Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"بسعر خيالي".. بيع أكبر لوحة فنية بالعالم في دبي | رؤيا الإخباري

"بسعر خيالي".. بيع أكبر لوحة فنية بالعالم في دبي

هنا وهناك
نشر: 2021-03-24 09:56 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
اللوحة
اللوحة

بيعت أكبر لوحة على القماش في العالم المسماه باسم "رحلة الإنسانية" بمبلغ 62 مليون دولار في دبي،وهي من أعمال الرسام البريطاني "ساشا جفري" لتصبح ثاني أغلى لوحة تُباع في مزاد لفنان على قيد الحياة.

ورُسمت اللوحة على قطعة قماش كبيرة في أرضية قاعة الرقص بفندق أتلانتس في دبي على مدى سبعة أشهر، وتم تقسيمها إلى 70 قطعة من أجل بيعها واشترى اللوحة "أندريه عبدون"، وهو فرنسي يعيش في دبي ويعمل في مجال العملات المشفرة.


اقرأ أيضاً : بيع لوحة فنية مقابل 23 مليون دولار


وتبلغ مساحتها 1980 مترا مربعا من القماش، المُسجلة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر لوحة مرسومة على القماش في العالم، على صورة قطع، وكان "جفري" يستهدف جمع 30 مليون دولار من بيع اللوحة لتخصيص العائد منها لأعمال خيرية لكن عبدون طرح سعرًا للوحة كاملة.

وقال عبدون إنه يبحث عن "خطوة ثانية" للوحة، على أمل أن يجمع مزيدا من المال للأعمال الخيرية، دون أن يخوض في مزيد من التفاصيل، لافتا إلى أنه ينوي حاليا ترك اللوحة في دبي.

وقال جفري، الذي أدرج رسوما في أعماله للأطفال في أكثر من 140 دولة: "الهدف دائما هو تغيير حياة الأطفال في ربوع المعمورة وأن نحاول إعادة التواصل بين البشر"، مضيفا: "نقاء النية لدى الأطفال أثمر شيئا قويا فعلاً" ومن بين المؤسسات الخيرية التي ستستفيد من ذلك العائد منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) ومؤسسة غلوبال غفت ومؤسسة دبي العطاء.

قام جفري برسم اللوحة حينما كان مقيمًا في الإمارات عند فرض إجراءات العزل العام بسبب فيروس كورونا، وكان محتوى اللوحة يتمحور حول موضوعين رئيسيين هما:التواصل والانعزال، مستخدمًا 1065 فرشاة رسم و6300 لتر من الطلاء في تلوينها.

أخبار ذات صلة

newsletter