الصحة الفلسطينية: حملة التطعيم ضد كورونا تسير وفق ما خطط لها

فلسطين
نشر: 2021-03-23 21:22 آخر تحديث: 2021-03-23 21:22
ارشيفية
ارشيفية

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة، مي الكيلة إن حملة التطعيم المجتمعية ضد فيروس كورونا تسير وفق المخطط له في مختلف مراكز التطعيم في كافة المحافظات، مؤكدة أن جهوداً كبيرة تبذل لتوفير اللقاح لجميع الفئات بأسرع وقت ممكن.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجرتها الوزيرة، الثلاثاء، لمراكز التطعيم ضد فيروس كورونا في محافظتي سلفيت ونابلس.

وتفقدت الوزيرة ومحافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل مركز تلقي لقاح كورونا بمدينة سلفيت، ومركز بديا الصحي غرب المحافظة، وبحثا الاستعدادات والامكانيات وحاجات المحافظة الصحية.

وأشادت وزيرة الصحة د.مي الكيلة، بإجراءات المحافظة والأجهزة الأمنية والجهات المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا، وجهود الكوادر الطبية والصحية العاملة في مراكز العلاج بالمحافظة.


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية: حملة التطعيم من كورونا ستكون على 4 مراحلؤ


وأكدت الوزيرة أن افتتاح مركز بديا الصحي سيكون قريباً، ليخدم التجمعات السكانية المجاورة.

بدوره، أكد اللواء كميل، على ضرورة تكاتف جميع المؤسسات المختصة وتعاون المواطنين والتزامهم بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصادرة عن الحكومة ووزارة الصحة لمواجهة انتشار فيروس كورونا. وثمن دور وزارة الصحة وطواقمها والطب الوقائي والمؤسسات المختصة في تقديم الرعاية اللازمة والدعم المطلوب للمؤسسات الصحية لتمكينها من القيام بواجباتها اتجاه المواطنين.

وأكملت الوزيرة جولتها في محافظة نابلس، حيث التقت بمحافظ محافظة نابلس اللواء ابراهيم رمضان، بحضور نائبه السيدة عنان الأتيرة ومدير عام الرعاية الصحية الأولية د. كمال الشخرة.

وتفقدت الوزيرة مركز التطعيم ضد فايروس كورونا في مدينة نابلس، واجتمعت بالطواقم الإدارية والكادر الصحي العامل في مديرية صحة نابلس، لتفقد سير العمل، واحتياجات المركز.

وأثنت الوزيرة على جهود كافة الطواقم العاملة بوزارة الصحة، التي تعمل بأقصى جهدها لتقديم الرعاية والعلاج للمواطنين، على مدار الساعة.

بدوره أكد محافظ محافظة نابلس اللواء ابراهيم رمضان على الجهود الحثيثة المبذولة من قبل المحافظة للسيطرة على الحالة الوبائية، وتخفيض أعداد الإصابات باتباع الإجراءات المناسبة.

وأشاد اللواء رمضان بالدور الكبير التي تبذله وزارة الصحة منذ بداية الجائحة وحتى اليوم، في توفير ما يلزم

أخبار ذات صلة

newsletter