Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحنيطي يتابع تمرينا عسكريا في المنطقة العسكرية الوسطى -فيديو وصور | رؤيا الإخباري

الحنيطي يتابع تمرينا عسكريا في المنطقة العسكرية الوسطى -فيديو وصور

الأردن
نشر: 2021-03-23 14:51 آخر تحديث: 2021-03-23 17:01
ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني خلال متابعته التمرين
ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني خلال متابعته التمرين

 

تابع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، الإثنين، مجريات التمرين التعبوي (ضوء القمر)، الذي نفذته كتيبة الأمير الحسين بن عبد الله الآلية/1 الملكية، إحدى وحدات المنطقة العسكرية الوسطى في ميادين التدريب المخصصة، وكان في استقباله قائد المنطقة.

واستمع اللواء الركن الحنيطي بحضور المساعد للعمليات والتدريب إلى إيجاز قدمه قائد لواء الملك حسين بن طلال المدرع الملكي/40 وقائد الكتيبة عن التمرين الذي بُني على فرضيات تحاكي السيناريوهات المتوقعة، بهدف تدريب المشاركين على مختلف المستويات العملياتية واللوجستية والتدريبية وكيفية التخطيط والتنسيق والتنفيذ وصولاً للأهداف المرجوة.


اقرأ أيضاً : "أمن الدولة" تصدر أحكامها بحق عصابة نفذت مجموعة سرقات في الأردن - تفاصيل


واشتمل التمرين على هجوم مدبر على مستوى سرية باستخدام دبابة لوكليرك (زايد) التي دخلت الخدمة حديثاً، مسندة جماعة مقاومة الدروع وقسم قناصين ورمايات من مختلف المسافات للأسلحة الخفيفة والمتوسطة ورماية قذائف صاروخية الدفع "ار بي جي"، والذي أظهر فيه المشاركون المستوى المتميز والكفاءة العالية والاحترافية في تنفيذ الواجبات المناطة بهم والمعنويات العالية التي يتمتعون بها.

وفي نهاية التمرين، التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة مرتبات الكتيبة، ونقل لهم تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، معرباً عن اعتزازه بالمستوى المتميز والاحترافية العالية في تنفيذ الواجبات المناطة بهم والمعنويات العالية التي يتمتعون بها.

ويأتي هذا التمرين، الذي حضره عدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، ضمن البرامج التدريبية السنوية التي تنفذها القوات المسلحة وصولاً إلى أعلى مستويات الكفاءة والجاهزية والاستعداد القتالي لدى منتسبيها.

أخبار ذات صلة

newsletter