إعلان مخرجات اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين الأردن ومصر الثلاثاء

محليات
نشر: 2021-03-23 10:25 آخر تحديث: 2021-03-23 13:27
الخصاونة ومدبولي
الخصاونة ومدبولي

يعلن رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الثلاثاء، ونظيره المصري مصطفى مدبولي مخرجات اجتماع اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة.


اقرأ أيضاً : العلي تترأس اجتماعات اللجنة الوزارية التحضيرية للجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة


يأتي ذلك خلال اجتماع سيجمع الخصاونة مع المدبولي في عمان لإعلان المخرجات والاتفاقيات ومذكرات التفاهم، التي تترجم التعاون والشراكة الأردنية المصرية، وبما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما.

وانطلقت الاجتماعات السبت 20 آذار2021، على مستوى الفرق الفنيّة من كلا البلدين والتي تستمر على مدار يومين يتم فيها تناول الجوانب الفنية للملفات والقطاعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماعات.

وكانت قد عُقدت الاثنين اجتماعات اللجنة الوزارية التحضيرية في دورتها التاسعة والعشرين.

وترأست وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي، ووزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة رانيا المشاط، الاجتماعات الوزارية التي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي (عن بُعد) بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين في كلا البلدين.

وناقشت اللجنة ما تم بحثه والتوصل إليه خلال اجتماعات اللجنة الفنية التي عقدت على مدار يومين متتاليين برئاسة الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي ومستشار وزير التعاون الدولي المصري طارق الشعراوي.

وشملت المباحثات تعزيز التعاون الثنائي بين كلا البلدين الشقيقين في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والزراعة والنقل والعمل والغذاء والدواء والتعاون الجمركي والتربية والتعليم والبحث العلمي والاقتصاد الرقمي والمياه والتنمية الاجتماعية والثقافة والبيئة والسياحة والمجال القنصلي والإعلام والعدل والقضاء والشباب والرياضة.

وقالت الوزيرة علي إن أعمال اللجان التحضيرية اسفرت عن التوصل إلى صيغ نهائية لعدد من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التي ستوقع في نهاية أعمال اللجنة العليا والتي ستسهم في إحداث نقلة نوعية في العلاقات الثنائية بين الأردن ومصر.

وأكدت على متانة العلاقات الأردنية المصرية والعلاقة الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين، والتي حظيت دوماً بعناية وتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وأخيه فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني