Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لجنتا الإدارية والعمل النيابية: لا نقبل تسريح أي عامل | رؤيا الإخباري

لجنتا الإدارية والعمل النيابية: لا نقبل تسريح أي عامل

اقتصاد
نشر: 2021-03-22 15:02 آخر تحديث: 2023-06-18 12:43
تعبيرية
تعبيرية

ناقشت اللجنتان الإدارية والعمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابيتان خلال اجتماع مشترك اليوم الاثنين برئاسة الدكتور علي الطراونة، تخوفات العمال من التسريح في مصنعي الجمل والفلك للألبسة في المدينة الصناعية بمحافظة الكرك.

ودعا الدكتور علي الطراونة، خلال الاجتماع الذي حضره رئيس لجنة العمل والتنمية والسكان النيابية حسين الحراسيس، وأمين عام وزارة العمل فاروق الحديدي، ومدير عام شركة المدن الصناعية الأردنية عمر جويعد، وممثلون عن وزارة الصناعة والتجارة والتموين،إلى المحافظة على حقوق العمال الأردنيين في مختلف مصانع المملكة.


اقرأ أيضاً : مطالب نيابية بوقف الرسوم الجمركية على مختلف السلع الغذائية الأساسية


وقال الطروانة إننا لا نقبل تسريح أي عامل، خصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن، بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد، مشددا، على ضرورة أن يكون قانون الاستثمار جاذبًا للمستثمر، فضلًا عن أهمية المحافظة على المستثمر.

من جهته، قال الحديدي إننا متابعون لهذا الموضوع منذ شهر تموز الماضي، وحتى الآن"، مضيفًا أننا نعقد لقاءات أسبوعية مع المعنيين في هذين المصنعين.

وأوضح أن المصنعين من المصانع القديمة والناجحة، لكن جائحة كورونا أثرت على معظم الشركات في العالم، نافيًا في الوقت نفسه "تسريح أي من عمال المصنعين".

وأشار الحديدي إلى أن وزارة العمل وضعت العديد من البدائل في حال توقف إنتاج هاذين المصنعين، للحفاظ على حقوق العمال فيهما.

بدوره، أكد جويعد عدم تسريح أي عامل، قائلًا إن المصنعين المذكورين لم يتقدما بأي طلب لوقف إنتاجهما.

وحضر الاجتماع النواب عيد النعيمات وأسماء الرواحنة وروعة الغرابلي

أخبار ذات صلة

newsletter