Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ناصر القدوة ينوي التوجه للقضاء الفلسطيني ضد قرار عباس فصله من "مؤسسة ياسر عرفات" | رؤيا الإخباري

ناصر القدوة ينوي التوجه للقضاء الفلسطيني ضد قرار عباس فصله من "مؤسسة ياسر عرفات"

فلسطين
نشر: 2021-03-22 14:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

نقلت صحيفة العربي الجديد، عن رئيس مجلس إدارة "مؤسسة ياسر عرفات"، ناصر القدوة، الإثنين، نيته اللجوء للقضاء الفلسطيني للنظر في قرار الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بفصله من المؤسسة وقيام المستشار القانوني للرئيس، علي مهنا، بالإيعاز للبنوك الفلسطينية بتغيير توقيعه.

وقال القدوة "خلال اليومين الماضيين، كنت أقوم بمشاورات مع أعضاء مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات حتى نخرج ببيان ودي وتصالحي، لكنه يتمسك بالمبادئ الأساسية لوجود المؤسسة واستقلاليتها واحترام الأنظمة الداخلية لها".


اقرأ أيضاً : الرئيس الفلسطيني يوعز بوقف مخصصات مؤسسة ياسر عرفات التي يرأسها القدوة


 ولفت إلى أنه حتى اليوم لم يستلم أي شيء رسمي حول قرار عباس بخصوص "مؤسسة ياسر عرفات".

وتابع القدوة: " فوجئت بالمستشار القانوني للرئيس محمود عباس، علي مهنا، أنه قام بإبلاغ البنوك بتغيير التواقيع الخاصة بالمؤسسة وتحديدًا توقيعي كرئيس مجلس الإدارة، وأرفق قرار الرئيس بهذا الأمر، وهذا درجة أعلى من الاعتداء على المؤسسة وأموالها".

وأكد القدوة "طبعاً هذا الكلام يغير الوضع وهو إمعان في الاعتداء على المؤسسة، ولذلك أوقفت أي مشاورات سابقة لبيان ودي ولم أعد طرفًا فيها، وأنظر الآن في الخيارات وأولها الذهاب إلى القضاء، بغض النظر عن رأيي في الوضع الحالي للقضاء، لكن أي نظام سياسي يحترم نفسه وأنا منه، عندما تقوم السلطة التنفيذية بعمل غير صحيح فإنه يلجأ للسلطة القضائية وأنا سأفعل ذلك باعتبار أن هذا مبدأ".

وقال القدوة: "عندما ترتكب السلطة التنفيذية أمرًا يعتقد أحدنا أنه خطأ، يجب اللجوء إلى السلطة القضائية على أمل أن تنصفه هذه الجهة وتصحح الخطأ وتنتصر للقانون".

وأضاف: "أعتقد أن البنوك يجب ألا تستجيب لهذا التصرف غير القانوني، ويجب أن تلتزم بالقانون تحت طائلة المسؤولية".

أخبار ذات صلة

newsletter