Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعودية تطلق تطبيقي "اعتمرنا" و "توكلنا" للراغبين في الحج والعمرة في ظل كورونا | رؤيا الإخباري

السعودية تطلق تطبيقي "اعتمرنا" و "توكلنا" للراغبين في الحج والعمرة في ظل كورونا

هنا وهناك
نشر: 2021-03-22 13:16 آخر تحديث: 2021-03-22 14:04
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

حسمت وزارة الحج والعمرة في السعودية، التساؤلات حول اشتراط تلقي التطعيم باللقاح المضاد لفايروس كورونا المستجد للتمكن من إصدار تصريح لأداء مناسك العمرة أم لا، سواء لمن كانت أعمارهم دون الـ70 عاما، أو تجاوزوا الـ70.

ففيما يختص بالأعمار المصرحة بأداء العمرة من داخل المملكة وإصدار التصريح عبر تطبيق "اعتمرنا"، كشفت وزارة الحج والعمرة أنها بين 18-70 عاما وذلك وفقا لتعليمات وزارة الصحة، إذ لا يمكن إصدار التصريح لمن هم دون الـ18 ولمن تجاوزوا الـ70.


اقرأ أيضاً : شروط السعودية لاستقبال الحجاج هذا العام


كما أنه لا يمكن إضافة الأطفال كمرافقين، في حين يسمح بإضافة الأم كمرافق للمستفيد، وفق ما نقلته صحيفة عكاظ الإخبارية.

وحول استفسار حول إمكانية إصدار تصريح بالعمرة لمن تجاوزوا الـ70 عاما في حال تم تلقيهم التطعيم بلقاح كورونا، فقد شددت وزارة الحج والعمرة على أن من تجاوزوا الـ70 عاما لا يمكنهم إصدار تصريح للعمرة حتى وإن تلقوا التطعيم.

أما في ما يخص اشتراط التطعيم بلقاح كورونا لأداء العمرة، فقد كشفت الوزارة أنه غير مطلوب حتى الآن، كما أنه لا يشترط إجراء المسحة لذلك، بل إن المطلوب هو إصدار التصريح عبر تطبيق "اعتمرنا"، وإثبات الحالة الصحية عبر تطبيق "توكلنا".

وكانت وزارة الصحة قد نصحت في وقت سابق، الراغبين بأداء الحج والعمرة، إلى المبادرة بتلقي التطعيم باللقاح المضاد لفايروس كورونا المستجد، فيما أعلن مساعد وزير الصحة المتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، في المؤتمر الصحفي لمستجدات الفايروس،(الأحد)، أن اشتراط تلقي التطعيم بلقاح كورونا لأداء العمرة لا يزال تحت الدراسة.

يذكر أن حجز العمرة متاح على تطبيق "اعتمرنا" يوميا حتى نهاية شهر آذار الجاري، وتتاح الإمكانية للجميع، مواطنين ومقيمين وزائرين.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter