Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العلي تطمئن الأردنيين بشأن "مخزون رمضان" وتحديد سقوف لأسعار الدجاج | رؤيا الإخباري

العلي تطمئن الأردنيين بشأن "مخزون رمضان" وتحديد سقوف لأسعار الدجاج

اقتصاد
نشر: 2021-03-21 11:08 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها العلي أن السبب وراء ارتفاع اصناف السكر والرز والزيوت النباتية يعود الى الارتفاعات العالمية التي شهدتها تلك الاصناف في بلاد المنشأ منذ بداية العام الحالي  خاصة ان تلك المواد يتم استيرادها من الخارج.


اقرأ أيضاً : الوزيرة العلي ترفض "المغالاة بأسعار السلع" وتعد الأردنيين بسقوف سعرية


وأشارت الوزير العلي الى ان الحكومة عقدت سلسلة اجتماعات مع القطاعات الاقتصادية والتجارية المختلفة  وتم الطلب من هذه القطاعات مراعاة ان لا يتم عكس ارتفاعات الاسعار العالمية على سعر المواد في السوق المحلي بشكل كامل . 

وبينت الوزير العلي في حديث لإذاعة الامن العام " أمن إف إم " انه تم الطلب من المؤسستين المدنية والعسكرية المحافظة على مستوى الاسعار في اسواقها المنتشرة في كافة محافظات المملكة والحيلولة دون عكس الارتفاعات العالمية على اسعار السلع  الغذائية مشيرة الى أنه لم تشهد اسعارها اي تغير وهناك كميات كبيرة منها تلبي الاحتياجات .

وأشارت الوزير العلي إلى أن عمليات الرقابة على الأسواق مستمرة لرصد الأسعار للوقوف على أي متغيرات تطرأ على الأسعار واتخاذ الإجراءات اللازمة وفي حال تبين مغالاة في الأسعار وارتفاعات غير مبررة ستقوم الوزارة باتخاذ الاجراءات المناسبة من خلال تفعيل قانون الصناعة والتجارة

وكانت بعض الاصناف الغذائية خاصة الرز والزيوت النباتية قد شهدت ارتفاعات في السوق المحلي جراء انعكاس الاسعار العالمية عليها .

وفيما يتعلق بأسعار الدواجن قالت الوزيرة العلي إنه تم تحديد سقوف سعرية لمادة الدجاج وفي حال كانت هناك مخالفات لهذه الاسعار سيتم الاجراءات القانونية بحق المخالفين .

ونفت الوزير العلي وجود أي احتكار للسلع الغذائية في الاسواق بسبب وجود المنافسة التجارية في الاسواق وهو متابع من قبل مديرية المنافسة في وزارة الصناعة والتجارة والتموين للتأكد من توفر السلع بشكل تنافسي

وفيما يتعلق بتوفر السلع الغذائية خلال شهر رمضان المبارك اكدت العلي بان المخزون الاستراتيجي من المواد الاساسية متوفر بشكل كبير في الاسواق والمخزون كاف والاستيراد مستمر لهذه المواد.

أخبار ذات صلة

newsletter