Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصين: فريق أبحاث دولي يستبعد فرضية تسريب فيروس كورونا من مختبر ووهان | رؤيا الإخباري

الصين: فريق أبحاث دولي يستبعد فرضية تسريب فيروس كورونا من مختبر ووهان

عربي دولي
نشر: 2021-03-21 10:37 آخر تحديث: 2021-03-21 10:37
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أكد عضو اللجنة الصحية الوطنية الصينية السابق ليانغ وان نيان، ان فريق الخبراء اجمع على أنه من غير المحتمل مطلقا أن يكون فيروس كورونا قد تسرب من المختبر، مؤكدا ان المهام المستقبلية لتعقب مصدر الفيروس لن تركز على هذه الفرضية، ما لم يكن هناك دليل جديد، يثبت ذلك.


اقرأ أيضاً : إصابة رئيس وزراء باكستان بكورونا بعد يومين من تطعيمه


وتوصل فريق الخبراء المشترك بين منظمة الصحة العالمية والصين، توصل إلى توافقات مهمة تؤكد أن الفيروس من أصل طبيعي، وأن طريقة انتقاله الأكثر احتمالا من مضيف طبيعي إلى مضيف وسيط، ثم إلى البشر، موضحا انه لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من البحث إزاء هذا الصدد.

ونقلت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية عن ليانغ وان نيان قوله، ان الاتفاق جاء بعد أن أجرى الخبراء "اتصالات صريحة وعميقة" مع زملائهم في مركز هوبي للسيطرة على المرض والوقاية منه، ومركز ووهان للسيطرة على المرض والوقاية منه، ومعهد ووهان لعلم الفيروسات وغيرها من المعاهد ومختبرات السلامة الحيوية.

جاءت تصريحات ليانغ عقب إعلان منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء تأجيل إصدار التقرير النهائي لفريق التحقيق، الذي كان من المتوقع صدوره خلال الأسبوع الجاري، "لعدم جاهزيته".

وفي معرض إشارته إلى أن الخبراء من 10 دول يلتزمون جميعا "بالمبادئ العلمية والروح المنفتحة"، قال وان نيان، فيما يتعلق بإثارة وجود ما يسمى بـ"الصراعات"- إن زملاءه الأجانب أعلنوا عدم شعورهم بذلك على الإطلاق.

الى ذلك أشارت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، الى أن العمل المستقبلي بشأن تحديد منشأ فيروس كورونا الجديد، سيستبعد فرضية تسريبه من مختبر صيني، ما لم تظهر أدلة جديدة، حسبما قال الجانب الصيني في التحقيق المشترك بين منظمة الصحة العالمية والصين، نافية وجود خلافات بين الخبراء الصينيين والأجانب.

وعلى صعيد متصل، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الأحد، تسجيل البر الرئيسي 12 إصابة جديدة بكورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، جميعها وافدة من الخارج.

أخبار ذات صلة

newsletter