Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السيسي يوجه بـ "توطين التكنولوجيا" | رؤيا الإخباري

السيسي يوجه بـ "توطين التكنولوجيا"

عربي دولي
نشر: 2021-03-20 18:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتعزيز جهود تعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا لتلبية احتياجات السوق المحلية في ظل المتطلبات الإنتاجية المتزايدة للمشروعات القومية في كافة المجالات.


اقرأ أيضاً : السيسي يلتقي المواطنين.. ويعد سيدة بتحقيق مطالبها


كما يستهدف التوجيه سد الفجوة بين الصادرات والواردات، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات المحلية، ومن ثم تخفيض فاتورة الاستيراد بالعملة الأجنبية من الخارج، خاصةً ما يتعلق بمدخلات الصناعة.

ووجه السيسي، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء مصطفي مدبولي ووزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع، بالمراجعة الشاملة والحصر الدقيق لقطع الأراضي التي تم تخصيصها في السابق للأنشطة الصناعية ولم يتم استغلالها على النحو المأمول في تنفيذ الأنشطة المستهدفة منها بالأساس، ودراسة أفضل السبل لتطوير الاستفادة منها في ضوء الاحتياجات الاستثمارية والتنموية الفعلية لكل محافظة، فضلاً عن مواصلة جهود إنشاء المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية لما تمثله الصناعة الوطنية من قاطرة للتنمية الاقتصادية.

وتناول الاجتماع وفقا للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية استعراض جهود إحلال الواردات وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي، بالإضافة إلى مستجدات إنشاء المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية.

أخبار ذات صلة

newsletter