عام على تسجيل الأردن 15 إصابة بكورونا والحكومة تبرر الحظر الشامل والأسواق تكتظ بالمواطنين- فيديو

محليات
نشر: 2021-03-20 10:06 آخر تحديث: 2021-03-20 16:39
أرشيفية
أرشيفية

تصادف اليوم ذكرى مرور عام على تسجيل 15 إصابة بفيروس كورونا في الأردن ووصول الإجمالي إلى 84 حالة، فيما كان الأردنيون يستعدون لتطبيق فرض حظر التجول الشامل الذي يصادف في الحادي والعشرين من العام 2020.

وقال وزير الصحة السابق الدكتور سعد جابر، خلال إيجاز صحفي، إن الإصابات التي تم تسجيلها شملت 3 حالات خالطوا شقيقتهم التي قدمت من النرويج، وحالتين من المحجور عليهم بمستشفى الأمير حمزة وثلاثة أشخاص خالطوا مصابين في حفل زفاف إربد وثلاثة مخالطين الوالد والوالدة والأخ خالطوا مصابة، واكتشاف حالة واحدة غير معروف سبب إصابتها ويجري التقصي الوبائي لها وثلاث حالات لعائدين من مصر وبريطانيا وهولندا.


اقرأ أيضاً : محل خضار يعرض بضاعته على المواطنين مجانا في الطفيلة قبل تطبيق قرار حظر التجول.. فيديو


وفي ذات الإيجاز، بررت الحكومة اللجوء إلى حظر التجول الشامل، مشيرة إلى أن الهدف منه حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم وصحّتهم، وأن القرار جاء بعد انتشار الوباء في شتى أنحاء العالم وأن العديد من الدول لجأت إلى ذلك الخيار للحد من انتشار الفيروس.

وعقب ذلك، شهدت الأسواق التجارية والمخابز وأجهزة الصراف الآلي في مختلف أنحاء المملكة تهافتا غير مسبوق، في خطوة لتأمين احتياجاتهم الضرورية.

واصطف المواطنون في طوابير طويلة أمام المخابز لشراء ما يلزمهم من مادة الخبز وقام رجال الأمن العام في حينها، بتنظيم عملية البيع ومحاولة التخفيف من التدافع كما شهدت محلات بيع المواد التموينية والخضار والفواكه تزاحما كبيرا أدى إلى غياب بعض السلع من تلك المحلات.

أخبار ذات صلة

newsletter