Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أول رد فعل مصري بعد وقف تركيا للبرامج السياسية المعارضة | رؤيا الإخباري

أول رد فعل مصري بعد وقف تركيا للبرامج السياسية المعارضة

عربي دولي
نشر: 2021-03-19 16:06 آخر تحديث: 2021-03-19 16:06
ارشيفية
ارشيفية

أعرب وزير الدولة للإعلام المصري، أسامة هيكل، عن ترحيبه بقرار الحكومة التركية الخاص بإلزام القنوات المعارضة، التي تبث من إسطنبول بمواثيق الشرف الإعلامية.

ووصف هيكل، في بيان، هذه الخطوة بأنها "بادرة طيبة من الجانب التركي، تخلق مناخا ملائمًا لبحث الملفات محل الخلافات بين الدولتين على مدار السنوات الماضية".

وأضاف أن "صدور قنوات من دولة لتعادي دولة أخرى ليس مقبولا في العلاقات الدولية، ومن المهم جدا لكل دولة أن تبحث عن مصالحها ومصالح شعبها، ولا أعتقد أن الخلافات السياسية بين تركيا ومصر تصب في مصالح الشعبين".


اقرأ أيضاً : السيسي لرئيس وزراء بريطانيا: سد النهضة مسألة "أمن قومي" لمصر



وأكد وزير الدولة للإعلام أن "مصر دولة لا تعادى أحدا، وأن الموقف المصري ثابت في علاقاتها الدولية، حيث تعمل على تطوير علاقاتها مع الجميع على أساس من التفاهم والحفاظ على المصالح المشتركة".

وكانت الحكومة التركية أبلغت إدارة قنوات المعارضة المصرية في مدينة إسطنبول بإيقاف البرامج السياسية التي تبثها بشكل فوري، والتي تنتقد فيها النظام المصري ورئيسه عبد الفتاح السيسي.

والقنوات حسب ما قال مصدر صحفي في تصريحات لموقع "الحرة" هي "الشرق، مكملين، وطن". ويضيف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن مسؤولا من العاصمة أنقرة اجتمع عصر الخميس مع إدارة القنوات الثلاث، وأبلغهم بقرار الإغلاق الفوري، والذي تخفف في نهاية الاجتماع ليقتصر على إيقاف البرامج السياسية في الوقت الحالي.

ويشير المصدر إلى أن "القرار كان في بادئ الأمر إغلاق القنوات بشكل كامل، لكن تم تعديله ليشمل إيقاف البرامج السياسية.

وحسب ما رصد موقع "الحرة" أعلنت قناة "الشرق" المصرية مساء الخميس عبر مواقع التواصل الاجتماعي إيقاف عرض حلقة برنامج "الشارع المصري".

وقالت القناة عبر "تويتر": "متابعينا الأعزاء. نعتذر لحضراتكم عن عرض حلقة الليلة من برنامج الشارع المصري".

أخبار ذات صلة

newsletter