Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أكثر من 10 ملايين جرعة تعاقدت عليها الحكومة من مطاعيم "كورونا" | رؤيا الإخباري

أكثر من 10 ملايين جرعة تعاقدت عليها الحكومة من مطاعيم "كورونا"

الأردن
نشر: 2021-03-18 22:40 آخر تحديث: 2021-03-18 22:43
تعبيرية
تعبيرية

نشرت رئاسة الوزراء اليوم الخميس موجزاً حول مستجدّات برنامج التطعيم الوطني ضدّ فيروس كورونا وأعداد المطاعيم المتعاقد عليها وأنواعها، والمواقيت الزمنيّة المتوقّعة لوصول الجرعات المتعاقد عليها على مدار العام.

وبيّن الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أن العدد الإجمالي لمطاعيم "كورونا" التي تعاقدت عليها الحكومة بلغ 10 ملايين و200 ألف جرعة، بما يكفي لتطعيم ما مجموعه 5 ملايين و100 ألف شخص، ستصل تباعاً حتى نهاية العام.

وأوضح الموجز، أنّ الحكومة تعاقدت بشكل مباشر لتوفير 2 مليون و200 ألف جرعة من مطعوم فايزر/ بيونتيك، و2 مليون من مطعوم سينوفارم، و2 مليون جرعة أخرى من مطعوم أسترازينكا، و2 مليون جرعة أيضاً من ائتلاف كوفاكس، بالإضافة إلى 2 مليون جرعة من مطعوم سبوتنيك.

وجددت الحكومة التأكيد من خلال الموجز على أن جميع هذه المطاعيم تمّت إجازتها من منظّمة الصحّة العالميّة، والوكالة الأوروبيّة للأدوية، والمؤسّسة العامّة للغذاء والدّواء.

وحول المواقيت الزمنيّة المتوقّعة لوصول الجرعات المتعاقد عليها على مدار العام، أوضح الموجز أن 440 ألف جرعة وصلت جميعها خلال الربع الأوّل من العام الحالي (بحدود نهاية الشهر الحالي)، بينما من المتوقع اكتمال وصول 36ر3 مليون جرعة خلال الربع الثاني من العام الجاري، وتحديداً مع نهاية حزيران المقبل.

كما أن 2ر3 مليون جرعة متوقّع اكتمال وصولها خلال الربع الثالث من العام الحالي أيضاً بحدود نهاية أيلول المقبل، و2ر3 مليون جرعة متوقّع اكتمال وصولها خلال الربع الرابع من العام الحالي أي بحدود نهاية كانون الأوّل المقبل.

وفيما يتعلق بسير برنامج التطعيم الوطني ضدّ كورونا، أوضح الموجز أنّ عدد الذين تلقّوا الجرعة الثانية من مطعوم "كورونا" بلغ حتى اليوم 61100 شخص، بينما بلغ عدد الذين تلقّوا الجرعة الأولى 189921 شخصاً حتى اليوم، فيما بلغ عدد المسجّلين للحصول على مطعوم "كورونا" عبر منصّة (vaccine.jo) 598884 شخصاً.

ولفت الموجز الإعلامي إلى أن عدد المطاعيم التي تمّ توفيرها منذ بداية برنامج التطعيم ضدّ كورونا وحتى اليوم بلغ440 ألف جرعة.

أخبار ذات صلة

newsletter