مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

علم الأردن

فعاليات رسمية وشعبية تؤكد وقوفها خلف القيادة في محاربة الفساد

فعاليات رسمية وشعبية تؤكد وقوفها خلف القيادة في محاربة الفساد

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

أكدت فعاليات شعبية ورسمية في مختلف محافظات المملكة وقوفها خلف القيادة الهاشمية الحكيمة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في محاربة الفساد والمفسدين.

وقالت قبيلة بني صخر في بيان صحافي تلقت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) نسخة منه: لن نقف يوما إلا في صف الوطن، ونحن منذ بداية تأسيس الإمارة عاهدنا الوطن وقيادته الهاشمية على الولاء والانتماء، ولن تتزحزح هذه الركيزة قيد أنملة، بل تزداد صلابة وثباتا. واشار البيان إلى أن جميع الأردنيين المخلصين على قلب رجل واحد "نخاف على وطننا ونستنكر الفساد والمفسدين ونحاربهم، ونشد للضرب بيد من حديد على كل فاسد ومخرب، وكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات وطننا وأمنه".

واستنكرت في بيانها محاولات البعض إثارة الفوضى واستغلال الأحداث، ولا نسمح لأي مغرض ممن يحملون الاجندات الخارجية أن يبث سمومه في وطننا وبين أبناء شعبه المتكاتف والمتراص والمتجانس. وقال البيان: لا نرجو ولا نتخيل أنه في يوم من الأيام أن نقف بالاتجاه المقابل للوطن، فنحن إما أن نكون بجانبه أو امامه لدحر أي اعتداء على الوطن داخليا أو خارجيا، وان الأردن منذ تأسيسه ونحن نستمد عزيمتنا من قيادته.

كما استنكرت جمعية نشامى الولاء والانتماء الخيرية بشدة ما حدث اخيرا من تخريب وتعد على رجال الأمن وإطلاق النار عليهم والتطاول على بعض الرموز، وهو أمر لم يحدث طيلة تاريخ هذا البلد، فنحن والحمد لله بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة نتمتع بنعمة الأمن والأمان التي أصبحت نادرة في المحيط العربي الملتهب من حولنا.

واضافت الجمعية في بيان اليوم، سنبقى دائماً في خندق الوطن نفديه بالأرواح والمهج ضد كل من يحاول الاعتداء عليه أو نشر الفتنة والاضطراب في ربوعه الآمنة.

وثمن المجلس العشائري الشركسي موقف جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في محاربة الفساد والترهل الإداري في القطاعات كافة ومحاسبة كل فاسد ومقصر في عمله.

وقال رئيس المجلس العشائري اللواء المتقاعد العين خير الدين هاكوز لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن عشائر الشركس تقف خلف القيادة الهاشمية الحكيمة لمحاسبة كل فاسد ومخرب ولا يريد العمل لمصلحة الوطن والمواطن.

واضاف هاكوز أن عشائر الشركس ترفض رفضا قاطعا ونهائيا أية دعوات لأي مشروع يجرد المواطن من جوهر المواطنة وضرورة تعرية اية مؤامرة او مخطط يستهدف سمعة الاردن وخرق القانون وإطلاق شعارات مشبوهة ومضللة من الذين يحاولون عبثاً أن ينالوا منه ولن ينالوا .

واكد ان عشائر الشركس ستكون مقدمة اية مهمة وطنية خاصة في ظل الظروف الحالية لاسيما مواجهة المعتدين والفاسدين والمخربين.

وبين هاكوز أن الشراكسة منذ تأسيس الامارة عاهدت القيادة الهاشمية على الوقوف بجانبها وبجانب الوطن والمواطن ومحاسبة كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن والعبث بمقدراته وتشويه صورته أمام العالم اجمع، مشيرا إلى أن عزيمة الشركس في الأردن لن تلين بل تزداد صلابة وثباتا في حماية الوطن والملك المفدى .

واستهجن المجلس العشائري الشركسي التعدي السافر على رجال الأمن وإطلاق هتافات تطال بعض الرموز بغية إثارة الفتنة والتخريب. من جهته، أكد رئيس الجمعية الخيرية الشركسية الدكتور إبراهيم فروقة أن عشائر الشركس لن تسمح لأية مجموعة تسول لها نفسها إثارة الفوضى واستغلال الأحداث، ولن تسمح للمغرضين الذين يحملون الاجندات الخارجية ببث السموم في وطننا وبين أبناء شعبه المتكاتف والمتراص والمتجانس والكبير بجميع اطيافه مؤكدا أن الشراكسة مستعدون لبذل الغالي والنفيس لدحر أي اعتداء على الوطن داخليا أو خارجيا. وأكد فروقة ان الأردن مر بتحديات كثيرة خلال مئويته الأولى، واستطاع تجاوزها وسيتجاوز هذه التحديات ان شاء الله بحكمة مليكة وعمل ومحبة شعبه. وثمن فروقه وقوف جلالة الملك على ادق التفاصيل وإشرافه المباشر ومتابعته المستمرة لكل كبيرة وصغيرة تؤرق الوطن والمواطن وتوجيه الحكومة والجهات المعنية بحلها ومحاسبة المسؤولين عن أي تقصير ومتابعة جلالته لازمة كورونا التي عصفت في العالم والمساهمة في حل الأزمة بشكل متميز.

وقال رئيس نادي الجيل الجديد المهندس حسن خمش ان لغة الحزم والصرامة كانت واضحة في حديث جلالة الملك و دون أدنى مجاملة حيث شدد جلالته على إصلاح المنظومة الادارية والمالية بشكل نموذجي الأمر الذي يدل على وجود إرادة ملكية عليا للإصلاح ومعالجة كافة مواطن الضعف والتقصير والإهمال بكل حزم وجدية بالإضافة لتوجيه الحكومات المتعاقبة إلى ضرورة التحديث والتغيير الإيجابي ومكافحة الفساد وافساح المجال لكل شخص يريد العمل لخدمة الاردن