اختيار جامعة الزرقاء مركزا للتطعيم ضد كورونا

محليات
نشر: 2021-03-17 21:02 آخر تحديث: 2021-03-17 21:02
تعبيرية
تعبيرية

اختار المركز الوطني لإدارة الأزمات جامعة الزرقاء لتكون مركزا للتطعيم ضد فيروس كورونا .

وقالت الجامعة في بيان صحفي الاربعاء، إن المركز الوطني بالتعاون مع وزارة الصحة عقد ورشة تدريبية لمجموعة من كوادر الجامعة لتدريبهم على اعطاء المطعوم المضاد لوباء كورونا .

واضافت أن الورشة تضمنت تدريب الكوادر على كيفية اعطاء اللقاح، والتعامل مع المراجعين، وتوثيق عملية التطعيم ومتابعة متلقي اللقاح الكترونيا .

وتابعت أن التدريب يأتي في إطار التنسيق المستمر بين جامعة الزرقاء ووزارة الصحة، تمهيدا لافتتاح مركز التطعيم ضد فيروس كورونا في حرم الجامعة مشيرة الى ان مجموعة من كوادر كلية التمريض وطلبتها سيقومون بتشغيل المركز مدعومين بفنيي ومشرفي الحاسوب من كوادر الجامعة .

وبتوجيهات من رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة؛ عمدت الجامعة إلى تجهيز البنية التحتية اللازمة من خلال اختيار مسرح (زاركي 1) كمقر لمركز التطعيم، تحقيقا لشروط السلامة العامة والتباعد بين المواطنين، حيث تم توفير مواقف سيارات، وخدمات عامة تسهل عملية تلقي اللقاح على المواطنين، مع توفير كافة السبل التي تخدم عملية تلقي اللقاح وحسب توصيات وزارة الصحة .

وسيعمل مركز الحاسوب بالجامعة على توفير خدمات الانترنت والبرمجة لتوثيق عملية التطعيم ومتابعة المواطنين ممن تلقوا اللقاح الكترونيا، إضافة إلى متابعة تدريب مشرفي وفنيي الحاسوب على استخدام الأنظمة المتعلقة بذلك .

أخبار ذات صلة

newsletter