إرتفاع ملموس على درجات الحرارة في الأردن إعتباراً من السبت

طقس
نشر: 2021-03-17 20:24 آخر تحديث: 2021-03-17 20:24
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية

تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع إعتباراً من الجمعة، لكن يبقى الطقس مائلاً للبرودة وصافياً بوجهٍ عام، ودافئ في الأماكن المُنخفضة لاسيما الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما يبقى الطقس بارداً ليلاً بإذن الله.


اقرأ أيضاً : الاعتدال الربيعي يبدأ السبت المقبل


ارتفاع ملموس على الحرارة السبت ومزيد من الارتفاع بداية الأسبوع القادم

تتأثر المملكة بكتلة هوائية دافئة إعتباراً من السبت، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة ويكون الطقس دافئاً بشكل لافت ودرجات الحرارة تفوق حاجز الـ 20 مئوية في العاصمة عمان والعديد من المدن الرئيسية، كما يحدث ارتفاع على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة ويصبح الطقس بارداً نسبياً في ساعات الليل المُتأخرة.

وبحسب المؤشرات العددية يُتوقع ان يحدث مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة خلال مطلع الأسبوع القادم لتسجل درجات الحرارة مستويات عشرينية مُتقدمة من المدن الأردنية، وتكون في مستويات ثلاثينية في الأغوار والبحر الميت والعقبة وسط أجواء أكثر دفئاً مما هو مُعتاد عليه نسبةً لهذا الوقت من العام.

مؤشرات على حالة محدودة من عدم الاستقرار الأحد!

بحسب مؤشرات النماذج العددية يُتوقع ان يتزامن ارتفاع درجات الحرارة خلال يوم الأحد بنشوء حالة ضعيفة ومحدودة من عدم الاستقرار الجوي، قد ينجم عنها ظهور للسُحب وهطول زخات محدودة من الأمطار لاسيما في جنوب المملكة، وسيتم استعراض مزيد من التفاصيل لاحقاً بإذن الله.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني