منحة يابانية قدرها 89،917 دولار أمريكي لمشروع توفير معدات إعادة التأهيل إلى مركز سيدة السلام

هنا وهناك
نشر: 2021-03-16 17:38 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
من الزيارة
من الزيارة

قررت حكومة اليابان تقديم منحة قدرها تسعة وثمانين ألفًا وتسعمائة وسبعة عشر دولارًا أمريكيًا (89،917 دولارًا أمريكيًا) إلى مركز سيدة السلام لتوفير معدات إعادة التأهيل من خلال برنامج المساعدة الياباني المسمى منحة الأمن الانساني للمشاريع على مستوى القاعدة الشعبي (GGP)

تم توقيع عقد المنحة يوم الثلاثاء 16 أذار 2021 من قبل سعادة السفير اليابان لدى المملكة الأردنية الهاشمية السيد شيمازاكي كاورو, ومديرعام المركز الأب الدكتور شوقي بطريان بحضور البطريرك فؤاد الطوال والمطران وليام الشوملي.

تهدف هذه المنحة إلى تحسين الظروف المعيشية للأشخاص ذوي الإعاقة ، وخاصة من هم في أمس الحاجة إليها ، من خلال توفير أجهزة إعادة تأهيل جديدة ومتطورة للمركز. منذ إنشائه في عام 2004 ، قدم المركز خدمات يومية مجانية في بيئة محبة للأشخاص ذوي الإعاقة ، بغض النظر عن الخلفية الدينية والاجتماعية والمالية. سيساهم هذا المشروع في تحسين جودة واستدامة خدمات إعادة التأهيل في المركز للأشخاص ذوي الإعاقة بما في ذلك اللاجئين.

     في حفل التوقيع ، أعرب السفير شيمازاكي عن امتنانه لمساهمة مركز سيدة السلام العظيمة في المجتمع وقال: "لقد تسببت جائحة كورونا في مجموعة واسعة من الآثار على جميع جوانب المجتمع الأردني ، مما ساهم في تدهورالاوضاع وخصوصا  للأشخاص المستضعفين.  لذلك ، نعتقد أن أهمية دعم هؤلاء الأشخاص في الأردن أصبحت أكبر من أي وقت مضى. آمل بصدق أن يدعم هذا المشروع الجديد الخدمات في مركز سيدة السلام ويساهم بشكل أكبر في مستقبل أفضل للأشخاص المحتاجين ".

في إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الانساني على المستوى الشعبي، قدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي لـ 149 مشروعًا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والحكومات المحلية في الأردن منذ عام 1993.

أخبار ذات صلة

newsletter