قبل عام.. اكتظاظ ومنع الدخول والخروج من مطار الملكة علياء وحافلات الجيش تنقل القادمين إلى الحجر- فيديو

محليات
نشر: 2021-03-16 15:21 آخر تحديث: 2021-03-16 15:49
اكتظاظ في مطار الملكة علياء الدولي
اكتظاظ في مطار الملكة علياء الدولي

تصادف اليوم السادس عشر من شهر آذار الذكرى الأولى، لقرار الحكومة المفاجئ بفرض إجراءات مشددة منها تلك التي تم فرضها في المطارات بهدف حماية المواطنين من خطر انتشار فيروس كورونا.

ومنعت سلطات المطار استقبال القادمين وأغلقت بواباته في إجراء احترازي يهدف لمنع دخول أي حالة يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا إلى الأردن. وجرى في حينها إعادة بعض الرحلات القادمة إلى الأردن إلى وجهتها ومنعها من دخول الأجواء الأردنية.

وشملت الإجراءات فرض حجر صحي إجباري على جميع القادمين إلى الأردن عبر المطارات والمعابر الحدودية لمدة 14 يوما في مرافق فندقية مخصصة حددتها الحكومة في منطقة البحر الميت والعاصمة عمان والعقبة، يخضعون خلالها للإجراءات الصحية التي تعتمدها وزارة الصحة.


اقرأ أيضاً : قبل عام.. الأردنيون تعالت أصواتهم: "ارجع يا تامر" بعد اتهامه بالهرب من العزل- فيديو


وعملت طواقم من مديرية أمن وحماية المطارات، بتوجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية على تسهيل مهمة القادمين إلى مطار الملكة علياء الدولي، لمنع انتشار فيروس كورونا بين المسافرين القادمين إلى أرض المملكة، ونقل القادمين إلى المملكة بحافلات النقل الإداري إلى مواقع الحجر.

وخلال تنفيذ تلك الإجراءات انشغل الأردنيون بقصة إحدى الفتيات التي رفضت إجراءات الحجر الصحي، عندما قالت "بدي أخلي بابا يتدخل".

أخبار ذات صلة

newsletter