هذه نسب الإشغال في المستشفيات الأردنية.. تفاصيل

محليات
نشر: 2021-03-16 11:55 آخر تحديث: 2021-03-16 11:55
تحرير: عمران العبادي
أرشيفية
أرشيفية

مع تضاعف أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في الأردن، ارتفعت نسب الإشغال في المستشفيات ووصلت إلى حدود "مقلقة"، في وقت حذر فيه مسؤولون في تصريحات سابقة من وصول نسبة الإشغال الإجمالية إلى 60 في المئة.

وبحسب الإيجاز الحكومي اليومي حول أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، أظهرت الأرقام أن نسبة الإشغال في المستشفيات للحالات المؤكدة وصلت إلى 42 بالمئة لغاية الإثنين، فيما بلغت نسب إشغال أسرة العناية الحثيثة في جميع أنحاء المملكة نحو 51 بالمئة.


اقرأ أيضاً : قرابة 80 ألف حالة نشطة بكورونا.. والهواري للأردنيين: وضعنا صعب جدا - فيديو


وبحسب رصد "رؤيا" فإن نسب الإشغال في المستشفيات بلغت كالآتي:

مستشفى الجامعة الأردنية: 100 في المئة

مستشفى الأمير فيصل: 100 في المئة

مستشفى النديم الحكومي: 100 في المئة

مستشفى الزرقاء الحكومي: 90 في المئة

مستشفى جرش الحكومي: 80 في المئة

مستشفى الأمير حمزة: 80 في المئة

مستشفى معان الميداني: 70 في المئة

مستشفى الملك المؤسس: 60 في المئة

مستشفى عمان الميداني: 50 في المئة

مستشفى إربد الميداني: 50 في المئة

مستشفى البشير: 48 في المئة

مستشفى المفرق الحكومي: 42 في المئة

وسجل الأردن الإثنين، 82 وفاة و9417 إصابة بفيروس كورونا، وبذلك ارتفع عدد الوفيات إلى 5428 حالة، والإصابات الكلي إلى 486,470 إصابة، منذ بداية رصد الجائحة في شهر آذار من العام الماضي.

وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة المهندس صخر دودين، أنه قد يكون هناك إعادة نظر بالقرارات المتخذة للحد من فيروس كورونا الآخذ بالتفشي في جميع محافظات المملكة، مبديا تخوفه من استمرار ارتفاع المنحنى الوبائي في المملكة الذي وصفه بالخطير.

ورجح في تصريح لـ "رؤيا"، في حال لم ينخفض المنحنى الوبائي خلال أسبوع، سيكون هناك إعادة نظر بالقرارات وقد يتم التوجه نحو الحظر الشامل، دون أن يكشف عن رقم محدد للإصابات بكورونا.


اقرأ أيضاً : دودين: الوضع الوبائي خطير والحظر الشامل وارد إذا استمر ارتفاع الإصابات


وصرح رئيس المركز الوطني لمكافحة الأمراض السارية الدكتور فراس الهواري لـ "رؤيا"، أن الأردن تجاوز أعلى رقم في تسجيل الإصابات اليومية بفيروس كورونا، مقارنة بالموجة السابقة ووصلت وفق الهواري إلى 600 إصابة.

ونبه أن الموجة التي يشهدها الأردن من فيروس كورونا، تشهد المستشفيات من خلالها دخولا لمن هم بأعمار صغيرة، مشيرا إلى أن نسب الإشغال في المستشفيات لمرضى كورونا عالية، بسبب عدد المدخلين يوميا للعلاج.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني