الهواري يحذر: بموجة كورونا الجديدة نشهد أعماراً أصغر تدخل للمستشفيات.. فيديو

محليات
نشر: 2021-03-15 21:26 آخر تحديث: 2021-03-15 21:57
خلال اللقاء
خلال اللقاء

قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأمراض السارية، الدكتور فراس الهواري، إن الأردن تجاوز أعلى رقم في تسجيل الإصابات اليومية بفيروس كورونا، مقارنة بالموجة السابقة بحيث وصلت وفق الهواري 600 إصابة.

وطمأن الهواري خلال استضافته في برنامج نبض البلد على قناة رؤيا، المواطنين حول لقاح أسترازينيكا، وقال إن هذه المطاعيم آمنة ويتم متابعتها.


اقرأ أيضاً : الأردن يسجل أعلى حصيلة بإصابات كورونا اليومية


ونبه أن الموجة التي يشهدها الأردن من فيروس كورونا، تشهد المستشفيات من خلالها دخولا لمن هم بأعمار صغيرة.

وأكد الهواري أن نسب الإشغال في المستشفيات لمرضى كورونا عالية، بسبب عدد المدخلين يوميا للعلاج.

ودعا إلى تعاون المواطنين في اتخاذ التدابير الوقائية والإقبال على تلقي مطاعيم كورونا، لتخفيف الضغط الكبير على الكوادر الطبية، والحيلولة دون انهيار القطاع الصحي في الأردن لا سمح الله.

وعن المنحنى الوبائي في الأردن، أكد رئيس المركز الوطني لمكافحة الأمراض السارية، أن المنحنى بدأ يأخذ وضعية الصعوبة، وأن الأرقام تشهد ارتفاعا بكل المقاييس.

وبين أن رقم القراءة للمنحنى الوبائي في الأردن وصل إلى 2.5 بالمئة، مقارنة مع دول كبريطانيا التي وصلت قراءة المنحنى الوبائي فيها إلى 1 بالمئة، عازيا ذلك إلى إقبال الموطنين هناك على تلقي المطاعيم بعد فرض الإغلاقات.

أما في إيطاليا التي شهدت عزوفا أخذ اللقاح، وعودة لفرض قيود وإغلاقات، أشار الهواري إلى أن قراءة المنحنى الوبائي فيها وصل إلى 1.5 بالمئة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter