لجنة فلسطين النيابية تطالب بزيادة أعداد القادمين عبر جسر الملك حسين

محليات
نشر: 2021-03-15 16:08 آخر تحديث: 2021-03-15 16:12
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

طالبت لجنة فلسطين النيابية بزيادة أعداد القادمين إلى جسر الملك حسين، لتلبية الطلبات المتزايدة من الاهل في فلسطين، خصوصا من اصحاب الحالات الانسانية.

وقال رئيس اللجنة النائب محمد الظهراوي، في لقاء لجنة ادارة الجسر، إن الاردن يبذل جهودا جبارة لخدمة الاهل في فلسطين وتقديم العون والمساعدة لهم، مما يدل على اللحمة واواصر الاخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين، لافتا إلى ان الخدمات والتسهيلات المقدمة من قبل الكوادر العاملة في الجسر لا مثيل لها على المعابر الاخرى.

وأضاف أن المطالبة بزيادة اعداد القادمين تأتي نتيجة الحاجة المتزايدة للحالات الانسانية والتجار والطلبة الذين حالت جائحة كورونا دون مغادرتهم والتقليل من مظاهر الاستغلال الذي يتعرضون لها على الجانب الآخر من قبل البعض، مشيدا بالإجراءات المتبعة حاليا للتسهيل على الاشقاء الفلسطينيين والتخفيف من معاناتهم.

وبين مدير ادارة الجسور العقيد الدكتور عامر الصرايرة ان العاملين على الجسر من كافة الإدارات يعملون على تقديم كافة الخدمات التي من شأنها التسهيل على الاشقاء الفلسطينيين اثناء قدومهم او مغادرتهم الجسر، لافتا إلى ان هذا النهج يأتي تطبيقا للرؤى الملكية السامية وتوجيهات مدير الامن العام بتقديم افضل الخدمات اللازمة للأهل في فلسطين لدعم صمودهم والتخفيف من معاناتهم.

وبين ان حركة المسافرين على الجسر تبلغ الف مغادرة وحوالي 300 شخص قادم من المسجلين على المنصة وما بين 300 – 500 من الحالات الانسانية، اضافة إلى قادمي الترانزيت الذين يزيد عددهم عن الالف مسافر، موضحا ان هذه الارقام لا تقارن بالفترة التي سبقت جائحة كورونا والتي يصل فيها عدد المسافرين خلال الذروة إلى اكثر من 15 الف مسافر يوميا.

وأوضح الصرايرة ان ادارة امن الجسور على اتم الاستعداد والجاهزية لاستقبال اضعاف الاعداد الحالية الا ان قدرة مختبر فحص كورونا الموجود لا تتجاوز 1500 حالة يوميا، مؤكدا ان جمع الطواقم في إدارة الجسور وجدت لخدمة القادمين والمغادرين وتقديم الخدمة الفضلى لهم.

وطالب اعضاء اللجنة بضرورة توسيع صلاحيات الاجهزة الامنية العاملة على الجسر فيما يخص ادخال الحالات الانسانية والتعامل معها، مشددين على ضرورة التسهيل على المسافرين فيما يتعلق بإدخال الامتعة الشخصية والهدايا وخاصة زيت الزيتون.

واكدوا انهم سيتم العمل مع الجهات المعنية لزيادة القدرة التشغيلية للمختبر الموجود على الجسر او استحداث مختبر من وزارة الصحة او منح تصريح لمختبرات اخرى للعمل بهدف زيادة قدرة الجسر على استقبال المزيد من المسافرين.

وبين مدير شركة جت المهندس مالك حداد ان الشركة وفرت بحدود 30 حافلة يعمل منها حاليا 10 حافلات لنقل المسافرين بالمعدل المسموح به وضمن البروتوكول الصحي المعمول به.

وتألفت لجنة فلسطين من النواب الدكتور فايز بصبوص والدكتور محمد الخلايلة والدكتور احمد السراحنة ومغير الهملان الدعجة وحسن الرياطي ورافقهم النائب هايل عياش.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني