مستشفى الملك المؤسس: 60% نسبة إشغال الأسرة في قسم مرضى كورونا

الأردن
نشر: 2021-03-15 15:31 آخر تحديث: 2021-03-15 15:49
تحرير: مؤمن رمضان
خزانات الأكسجين في مستشفى الملك المؤسس
خزانات الأكسجين في مستشفى الملك المؤسس

قال مدير عام مستشفى الملك عبدالله المؤسس الجامعي الدكتور محمد الغزو، اليوم الإثنين، إن المستشفى يستقبل 91 حالة مصابة بفيروس كورونا موزعين على أسرة العناية الحثيثة وأسرة العزل الموجودة داخل المستشفى.

وأشار الغزو إلى أن المستشفى يشهد "ضغط" بما يخص المرضى غير المصابين بكورونا، حيث بلغت نسبة الإشغال داخل المستشفى 95 بالمئة من الحالات المزمنة والمستعصية، 

أما فيما يخص فيروس كورونا، لفت إلى أن عدد الأسرة المخصصة للمرضى بلغ 230 سريرا، منهم 54 عناية حثيثة، إذ بلغت نسبة الإشغال داخل قسم كورونا 60 بالمئة، و50 بالمئة نسبة الأشغال في أقسام العناية الحثيثة.


اقرأ أيضاً : مدير مستشفى فيصل لـ "رؤيا": إشغال أسرة مرضى كورونا وصلت 100 بالمئة


وأوضح أن عمليات تحويل المرضى من المستشفى الميداني بحرم جامعة العلوم والتكنولوجيا إلى مستشفى الملك عبدالله المؤسس الجامعي، يأتي بعد التنسيق مع مركز إدارة الأزمات في حال كان المريض بحاجة لعناية شديد ومراقبة.

أما بالنسبة لتزويد الأكسجين إلى أقسام المستشفى، أكد الغزو أن عملية تزويد الأكسجين بالأقسام منظمة ودقيقة وتحت إشراف مهندس مختص بهذا الخصوص، حيث يوجد في المستشفى 3  خزانات أكسجين بسعة 28 طنا، يتم تفقدهم بشكل يومي من خلال تقرير صباحي ومسائي ويتم تعبئة هذه الخزانات مرتين أسبوعيا حسب سياسة المستشفى عند وصول المؤشر إلى 50 بالمئة داخل  هذه الخزانات.

وأكد على وجود 340 اسطوانة أكسجين احتياطية موزعة داخل جميع أقسام المستشفى وداخل المحطة سعتها التخزينية متر، يتم استخدامها لأي طارئ قد يحصل في المستشفى من نقص في الأكسجين أو نقص الخزانات المخصصة لحفظ الأكسجين عن 50 في المئة.

وبيّن الغزو أن المحطة المخصصة لتخزين الأكسجين تضم 4 مولدات كهرباء احتياطية داخل المستشفى تعمل خلال 10 ثواني من لحظة انقطاع الكهرباء، وبالتالي لا يؤثر الانقطاع على عمليات التزويد.

أخبار ذات صلة

newsletter