Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان في جولة آسيوية | رؤيا الإخباري

وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان في جولة آسيوية

عربي دولي
نشر: 2021-03-15 13:31 آخر تحديث: 2021-03-15 13:31
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

يصل وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان انتوني بلينكن  ولويد أوستن الاثنين إلى طوكيو المحطة الأولى من أول مهمة لهما إلى الخارج تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة وشركائها الآسيويين في مواجهة الصين.


اقرأ أيضاً : بعد عاصفة الثلاثين ولاية.. عاصفة ثلجية خطيرة تنتظر أمريكا


ويسافر الوزيران بشكل منفصل. ووصل أوستن إلى اليابان بعد ظهر الاثنين بالتوقيت المحلي على أن يصل بلينكن مساء.

وسيجري الوزيران محادثات الثلاثاء مع نظيريهما فضلا عن رئيس الوزراء سوشيدي سوغا. ويلتقي هذا الأخير الرئيس الأمريكي جو بايدن الشهر المقبل في واشنطن.

ويتوجه المسؤولان الأمريكيان بعد ذلك إلى كوريا الجنوبية ومن ثم يجري بلينكن الخميس في ألاسكا أول لقاء له مع نظيره الصيني منذ انتخاب حو بادين رئيسا في حين يتوجه وزير الدفاع إلى الهند في نهاية الأسبوع.

وبسب الجائحة أخرت إدارة بايدن عمدا أولى الرحلات الدبلوماسية التي تجرى عادة بوتيرة مكثفة بعد دخول الرئيس الجديد إلى البيت الأبيض.

إلا أن السلطة التنفيذية الأميركية الجديدة أكدت بوضوح عزمها على مراجعة علاقاتها مع بقية دول العالم ولا سيما الحلفاء ما يشكل قطيعة مع حقبة ترامب المضطربة.

وشدد بلينكن وأوستن في مقال نشرته الاثنين صحيفة واشنطن بوست على أن الهدف هو "تنشيط الروابط مع الاصدقاء والشركاء. فقوتنا المشتركة تجعلنا أقوى عندما نضطر إلى صد هجمات الصين وتهديداتها".

أخبار ذات صلة

newsletter