عام على مصارحة جابر والعضايلة الأردنيين: سجلنا 6 إصابات بفيروس كورونا.. فيديو

محليات
نشر: 2021-03-15 12:56 آخر تحديث: 2021-03-15 13:18
جابر والعضايلة - أرشيفية
جابر والعضايلة - أرشيفية

يمر اليوم الأحد، عام على إعلان وزير الصحة السابق سعد جابر، تسجيل 6 إصابات بفيروس كورونا، وقال إنها لأردنيين اثنين و 4 سائحين فرنسيين.


اقرأ أيضاً : مدير مستشفى عمان الميداني ينفي لرؤيا حدوث نقص في أجهزة الأكسجين.. فيديو


ودعا جابر خلال إيجاز صحفي، قدمه برفقة وزير الإعلام في حينه أمجد العضايلة، الأردنيين لترك مسافة أمان بين بعضهم لا تقل عن متر واحد.

وأوضح وزير الصحة، ان الحالة الأولى المصابة لأردني عائد من بريطانيا، والثانية لأردني خالط سائحة أمريكية غادرت الأردن، والحالات الباقية لـ 4 سياح فرنسيين بإحدى فنادق العاصمة.

وأجرى الأردن في ذلك الوقت 250 فحصًا جاءت جميعها سلبية، وفق ما صرح بذلك وزير الصحة جابر.

وأكد الوزير أنه سيتم تشديد الرقابة على آلاف المسافرين القادمين إلى الأردن، فيما سيتم فرض الحجر المنزلي على جميع من خالطوا المصابين بفيروس كورونا، وتوقيعهم على تعهد بذلك.

وأشار وزير الصحة إلى أن نحو 15 ألف أردني يستعدون للعودة من الخارج خلال اليومين القادمين وسنلزمهم بالحجر المنزلي.

من جانبه، قال وزير الإعلام إن  القانون سيطبق على جميع المخالفين لتعليمات تفشي كورونا.

وقال الوزير " لا نستطيع التوقع ماذا سيحدث بعد أسبوعين من الآن، فيما أعرب عن أمله أن يتجاوب القطاع الخاص مع تعليمات الحكومة في مواجهة كورونا".

وقال وزير الصحة إن الإجراءات الحكومية سوف تؤدي إلى تقليل قدوم المرض، مشيرا إلى أن "هدفنا في المرحلة الحالية مرحلة من كان مصابا بالفيروس ودخل المملكة".

وبعد مرور عام على ابتعاد الأردن عن خطر الوباء، تعيش المملكة وسط موجة جديدة من تفشي الوباء فاقت التوقعات، حيث سجلت الأحد، 61 وفاة و 8053 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 5346 وفاة و 477053 إصابة.

أخبار ذات صلة

newsletter