Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التحالف: تدمير مسيرة مفخخة أطلقت تجاه خميس مشيط | رؤيا الإخباري

التحالف: تدمير مسيرة مفخخة أطلقت تجاه خميس مشيط

عربي دولي
نشر: 2021-03-15 06:17 آخر تحديث: 2021-03-15 06:17
ارشيفية
ارشيفية

 

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الاثنين، أنه اعترض ودمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي، المدعومة من إيران، باتجاه مدينة خميس مشيط، جنوبي السعودية.

وقال التحالف في بيان "اعتراض وتدمير طائره بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط".

 

وأضاف التحالف أن الميليشيات الحوثية مستمرة بمحاولات استهداف المدنيين والاعيان المدنية، مشيرا إلى أنه يتخذ "الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الاعتداءات".

ويواصل التحالف العربي اعتراض وتدمير الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة التي تطلقها ميليشيات الحوثي تجاه المملكة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة.


اقرأ أيضاً : السعودية تكشف عن مواعيد جديدة للسماح بالسفر وفتح مطاراتها بشكل كامل


فيوم الثلاثاء الماضي اعترض التحالف طائرة مفخخة مسيرة أطلقت أيضا تجاه مدينة خميس مشيط، بينما أعلن التحالف عن بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية بضربات جوية ضد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وقال تحالف دعم الشرعية في اليمن إن العملية العسكرية تستهدف القدرات الحوثية بالعاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن في وقت سابق عن تدمير 10 طائرات مسيرة ملغومة أطلقتها ميليشيات الحوثي المتحالفة مع إيران، بينها 5 طائرات على الأقل أطلقت باتجاه السعودية.

وقبل أسبوع أيضا، قال التحالف إنه اعترض 7 طائرات مسيرة خلال 24 ساعة أطلقت صوب خميس مشيط، وطائرة أخرى مسيرة أطلقت صوب جازان. وتقع المدينتان في جنوب السعودية.

وصعدت ميليشيات الحوثي في الآونة الأخيرة هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة عبر الحدود على مدن سعودية معظمها في جنوب المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter