115 مليون يورو مساهمة ألمانية لإسرائيل في شراء سفن حربية

فلسطين
نشر: 2014-12-14 18:23 آخر تحديث: 2016-07-24 09:20
115 مليون يورو مساهمة ألمانية لإسرائيل في شراء سفن حربية
115 مليون يورو مساهمة ألمانية لإسرائيل في شراء سفن حربية

رؤيا - الاناضول - كشفت صحيفة، "بيلد أم سونتاج"، في خبر لها اليوم الأحد، عن مساهمة الحكومة الألمانية بملبغ قدره 115 مليون يورو، في صفقة إسرائيلية لشراء أربعة سفن حربية بمليار يورو من مجموعة " تيسين كروب" (Thyssen-Krupp) الألمانية.

وأوضحت الصحيفة أن مستشار وزارة المالية، "ستيفن كامبيرتر"، أرسل كتابا رسميا سرياً إلى  رئيسة لجنة الموازنة في البرلمان الألماني، والنائبة عن حزب اليسار " جيسين لوتزستش"، بتاريخ 11 كانون الأول / ديسمبر الجاري، تضمن مساهمة ألمانيا بـ115 مليون يورو من موازنتها لعام  2014 لشراء الاسطول الإسرائيلي أربعة سفن حربية .

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تهدف من وراء استعدادها لشرائها السفن من شركة " تيسين كروب"، توفير الحماية المناسبة لمنطقتها الاقتصادية، الخاصة بها في بحر الأبيض المتوسط.

وجدير بالذكر أن المستشارة الألمانية، "أنجيلا ميركل"، أفادت خلال زيارة لها إلى إسرائيل عام 2008 أن ألمانيا تتحمل مسؤولية خاصة تجاه إسرائيل بسبب المحرقة اليهودية، وأن أمن إسرائيل تشكل جزءاً من "عقلية الدولة الألمانية".

وتواصل الحكومة الألمانية التعاون مع إسرائيل في مجال الصناعات الدفاعية، وبيع الأسلحة رغم التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط، حيث سلمت برلين، إلى تل أبيب أواخر حزيران/يونيو الماضي رابع غواصة من طراز "دولفين"، من مجموع ست غواصات قادرة على حمل صواريخ ذات الرؤوس نووية، إذ تحملت ألمانيا ثلث مبلغ الصفقة البالغة 600 مليون يورو، وكما صادقت ألمانيا مؤخراً على بيع ذخائر لإسرائيل بقيمة 900 ألف يورو.

أخبار ذات صلة

newsletter