المفلح: زيادة إجراءات الحماية والوقاية داخل الدور الإيوائية

الأردن
نشر: 2021-03-14 14:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح - أرشيفية
وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح - أرشيفية

أصدر وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، اليوم الأحد، تعميما إلى جميع مديريات الوزارة، بخاصة التي تشرف على الدور الإيوائية التابعة للوزارة وفي القطاع الخاص بمختلف مهامها، بالعمل على زيادة إجراءات الحماية والوقاية داخل هذه الدور، إذ كلف المديرين المعنيين بمتابعة تنفيذها حسب الاصول والإشراف عليها، وتحت طائلة المساءلة القانونية.

وتشمل هذه الاجراءات مراجعة قواعد الصحة والسلامة العامة المتعلقة بالنظافة الشخصية ونظافة الملابس والأغطية والأسّرة، وتعقيمها دوريا وباستمرار وكلما اقتضت الحاجة، وأخذ العلامات الحيوية للمنتفعين، والتشديد على الطهاة في تلك الدور بمراعاة قواعد الصحة والسلامة العامة، في أثناء إعداد وجبات الطعام وتحضيرها، وفي طريقة حفظ المواد الغذائية، وتعقيم جميع الأدوات المستعملة، إضافة إلى وضع مواد التعقيم في مختلف أنحاء الدور والمراكز.

وشدد تعميم الوزير أيضا على التحقق من جاهزية جميع الأجهزة الخاصة بأنظمة الحريق، وجاهزية أنظمة الكاميرات داخل المراكز والدور، والتحقق من تعقيم خزانات المياه دوريا وصلاحية مياه الشرب الخاصة بالمنتفعين.

وأشار التعميم إلى الالتزام بتعليمات ضبط العدوى والبروتوكول الصحي الصادر عن وزارة الصحة، مع التشديد على الالتزام بجميع الإجراءات والتعاميم السابقة المتعلقة بسلامة وصحة المنتفعين.

أخبار ذات صلة

newsletter