Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فعاليات حزبية وشبابية تطالب بتحقيق شفاف في حادثة مستشفى السلط | رؤيا الإخباري

فعاليات حزبية وشبابية تطالب بتحقيق شفاف في حادثة مستشفى السلط

الأردن
نشر: 2021-03-13 22:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تجمع عشرات المواطنين أمام مستشفى السلط الحكومي السبت
تجمع عشرات المواطنين أمام مستشفى السلط الحكومي السبت

طالبت احزاب سياسية وفعاليات شبابية بتحقيق شامل وشفاف لتحديد المسؤولية الطبية والادارية والقانونية المسببة لمأساة مستشفى السلط مقدرين الموقف الملكي المتمثل بوقفة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى جانب شعبه.

وأكد حزب النداء وقوفه خلف قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في مكافحة اي اهمال أو ترهل في جميع مؤسسات الدولة خصوصا المؤسسة الصحية التي تعنى بحياة وسلامة وصحة المواطن.

وقال أمين عام الحزب عبد المجيد ابو خالد في بيان السبت، إن موقف الملك يدل على حرصه على شعبه ويدل دلاله واضحة على جدية موقف القيادة السياسية لوضع حد لكل من يرتكب اهمالا أو تقصيرا في عمله وموقعه مما يؤدي الى اضرار بالوطن والشعب.

وطالب الحزب أن تقوم الحكومة باتخاذ القرارات اللازمة ووضع الكفاءات في اماكنها وان يتسلم المسؤوليات رجال على مستوى المسؤولية، مناشدا جميع المواطنين بالالتفاف حول القيادة السياسية وعدم السماح لدعاة الفوضى وراكبي موجاتها بالتمدد .

بدوره، أعرب تيار أحزاب الإصلاح الوطني في بيان اليوم،عن بالغ اعتزازه وتقديره للموقف الملكي المتمثل بوقفة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى جانب شعبه، الذي تمثل في غضبه واستيائه جراء الحادث الأليم الذي وقع في مستشفى السلط الحكومي أودى بحياة العديد من المواطنين الأبرياء نتيجة الاستهتار والتهاون في التعامل مع التعليمات الصادرة بشكل مهني مع الحالات الصحية ورعايتها حسب الأصول وبخاصة في ظروف استثنائية تعيشها البلاد جراء جائحة فيروس كورونا.

ونعى التيار شهداء الوطن من أبناء السلط الذين قضوا نحبهم جراء الإهمال والتسيب الذي وقع جراء ضعف الإدارة والمتابعة، مشيدا بمواقف أبناء السلط والتفاهم حول قائد الوطن جلالة الملك وحرصهم الأكيد على الحفاظ على أمن الوطن لتفويت الفرصة على العابثين والانتهازيين والمتربصين. من جانبه ،نعى حزب التيار الوطني في بيان، شهداء مستشفى السلط الذين فقدوا حياتهم بسبب الاهمال وتراجع مستوى الخدمات الصحية داخل المستشفى. وطالب الحزب بإجراء تحقيق شامل وشفاف لتحديد المسؤولية الطبية والادارية والقانونية المسببة للمأساة، ومحاسبة القضاء لكل مقصر في واجباته، كما طالب الحكومة بإعادة التفتيش على المؤسسات الطبية وتفقدها ودمج المؤسسات الطبية الحكومية بالخدمات الطبية تحت مظلة واحدة.

وقال الحزب أننا نفخر بجهود جلالة الملك عبد الله، الذي تواجد شخصيا في مكان الحادث بين شعبه من المصابين واهاليهم والكادر الطبي كما هي عادته، حيث شاركهم العزاء والغضب والاستنكار على ما جرى.

واصدر نادي السلط الرياضي الثقافي الاجتماعي بيانا بخصوص فاجعة مستشفى السلط، أكد فيه ان ما حدث اليوم يتطلب من الجميع الوقوف صفا واحدا وضرورة قيام الكل بمسؤوليته تجاه الوطن .

وثمن البيان وقوف جلاله الملك عبد الله الثاني ابن الحسين مع ابناء شعبه ابناء السلط ومحافظه البلقاء حيث كان لزيارته الملكية السامية الى مستشفى السلط والوقوف على واقع الحال وسماع المواطنين وتواجده الى جانبهم الاثر البالغ والكبير في رفع معنويات الجميع ومواساة اهالي المتوفين فضلا عما لمسناه من غضب في عيون الملك مما حدث.

وقدم البيان الشكر إلى ابناء مدينة السلط والبلقاء على وقوفهم مع اهلهم في مصابهم الجلل وندعوهم لترك الامور لمجريات القانون والقضاء العادل، مؤكدين ثقتهم بانه سيكون هناك اجراءات بحق كل من قصر بالقيام بواجبه الوظيفي، لافتا إلى أن القضاء العادل النزيه سيكون لهم بالمرصاد .

أخبار ذات صلة

newsletter