Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحسبان: جميع مستشفيات العالم لديها مخزون احتياطي من الأكسجين | رؤيا الإخباري

الحسبان: جميع مستشفيات العالم لديها مخزون احتياطي من الأكسجين

الأردن
نشر: 2021-03-13 16:04 آخر تحديث: 2023-06-18 13:04
ارشيفية
ارشيفية

اعتبر وزير الصحة الأسبق، ورئيس لجنة الصحة في مجلس الأعيان الدكتور ياسين الحسبان، أن النظام الصحي في الأردن بحاجة لمراجعة شاملة.

وقال الحسبان عن دعوة رئيس مجلس الأعيان إلى اجتماع طارئ للوقوف على تداعيات حادثة مستشفى السلط، إن اللجنة ستطالب غدا في اجتماعها، بتحقيق محايد وشفاف، ومحاسبة المقصرين أياً كانوا، مشيرا إلى أن معطيات الحادثة لا تزال ناقصة.

وأكد الحسبان أن قضية نقص الاكسجين التي حدثت في مستشفى السلط الحكومي الجديد، يجب أن لا تحدث، كون مستشفيات العالم كافة، لديها مخزون احتياطي من الاوكسجين.


اقرأ أيضاً : العرموطي يصف حادثة مستشفى السلط بالفاجعة- فيديو


واعتقد الحسبان أن المستشفيات تشهد ترهلا إداريا واهمال وعدم مسؤولية، من العاملين في القطاع الصحي بحسب رئيس لجنة الصحة في مجلس الأعيان.

وأكد الحسبان أن القطاع الصحي في الأردن بحاجة لثورة اصلاحية شاملة، للمحافظة على الانجازات ومكانة الأردن طبيا في السنوات السابقة، موضحا بأنه تمت مطالبة الحكومات السابقة باصلاح القطاع الصحي، تطبيقا للرؤى الملكية في أولوية صحة المواطن الأردني.

وأضاف أن القطاع الصحي مكوناته مبعثرة، ولا يجب أن يتبع لوزير يتم تغييره كل فترة، وما يلبث إلا وأن يغادر الوزارة.

وأكد أن حادثة مستشفى السلط الحكومي درس لابد من التعلم منه، كي لا يتكرر في المستقبل، مشددا على الحاجة لموظفين وعاملين في الحقل الصحي قادرين على تحمل المسؤولية.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter