Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس الوزراء الياباني يعتزم لقاء بايدن في واشنطن الشهر المقبل | رؤيا الإخباري

رئيس الوزراء الياباني يعتزم لقاء بايدن في واشنطن الشهر المقبل

عربي دولي
نشر: 2021-03-12 10:59 آخر تحديث: 2021-03-12 10:59
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

 

أعلنت الحكومة اليابانية الجمعة أنّ رئيسها يوشيهيدا سوغا سيسافر إلى الولايات المتّحدة في نيسان للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن، في قمّة ستجعل منه أول زعيم أجنبي يلتقي سيّد البيت الأبيض وجهاً لوجه منذ تسلّم الرئيس الديموقراطي مهامه.


اقرأ أيضاً : بايدن يوقع الخميس خطة التحفيز الاقتصادي


وقال المتحدّث باسم الحكومة كاتسونوبو كاتو للصحافيين إنّه "إذا سمحت ظروف شتّى بذلك، فإنّ رئيس الوزراء سوغا سيزور الولايات المتّحدة فى النصف الأول من نيسان".

وأضاف "بهذه الزيارة، يتوقّع أن يصبح رئيس الوزراء سوغا أول زعيم أجنبي يجتمع وجهاً لوجه مع الرئيس بايدن" الذي تسلّم منصبه في 20 كانون الثاني.

وكانت وسائل إعلام يابانية وأمريكية تحدّثت عن زيارة محتملة لرئيس الوزراء الياباني إلى الولايات المتّحدة، لكنّها المرة الأولى التي تؤكّد فيها جهة رسمية هذه المعلومة.

وسبق لطوكيو أن أعلنت أنّ سوغا يعتزم الاجتماع بالرئيس الأمريكي في أقرب وقت ممكن لتعزيز الشراكة بين البلدين القلقين من المطامع التوسّعية للصين في المنطقة.

ووفقاً للمتحدّث باسم الحكومة اليابانية فإنّ القمّة المرتقبة بين سوغا وبايدن ستتناول ملفات عدّة أبرزها الوضع في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وتدابير مكافحة جائحة كوفيد-19 والتغيّر المناخي. ولفت كاتو إلى أنّ الموعد الدقيق لهذه الزيارة لم يحدّد بعد.

أخبار ذات صلة

newsletter