حاكم نيويورك قد يواجه اجراء إقالة على خلفية الاتهامات بالتحرش

عربي دولي
نشر: 2021-03-12 10:55 آخر تحديث: 2021-03-12 10:55
حاكم نيويورك أندرو كومو
حاكم نيويورك أندرو كومو

 

بات حاكم نيويورك أندرو كومو المتهم بالتحرش بنساء يواجه اجراء إقالة محتملا جدا في حقه بعدما أعطى زعيم الديموقراطيين في برلمان هذه الولاية والذي كان حليفه حتى الآن، موافقته الخميس على بدء الخطوة الأولى في هذا المسار.


اقرأ أيضاً : حاكم نيويورك يستبعد استقالته بعد تعرضه لاتهامات جديدة وتخلي حزبه عنه‎


تفاقمت الصعوبات التي يواجهها حاكم نيويورك النافذ والذي يعتبره كثيرون بطلا في مواجهة أزمة كوفيد-19 في السنة الماضية في الولاية، اعتبارا من مساء الاربعاء حين كشفت صحيفة نيويوركية "تايمز يونيون" التي تصدر في مدينة آلباني عاصمة ولاية نيويورك أن إحدى موظفاته اتهمته بإدخال يده تحت قميصها ولمسها بطريقة "عدائية" في نهاية 2020 في مقره الرسمي.

ووفقاً للصحيفة فإنّ الموظفة التي تصغر كومو بكثير استدعيت إلى مقرّ إقامة الحاكم في آلباني العام الماضي "بذريعة ظاهرية" هي مساعدته في مشكلة واجهها في هاتفه النقّال.

وكتبت الصحيفة "لقد كانا لوحدهما في المقرّ الخاص بكومو في الطابق الثاني عندما أغلق (الحاكم) الباب وأدخل، كما تزعم، يده تحت قميصها وبدأ بمداعبتها، وفقاً للمصدر".

منذ نهاية شباط/فبراير أصبح حاكم نيويورك (63 عاما) الذي تنتهي ولايته في نهاية 2022، في وضع حرج بعد اتهامات متتالية من ست نساء بالتحرش الجنسي أو التصرف بشكل ينطوي على إيحاءات جنسية غير مرغوبة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني