طقس عاصف في الأردن الجمعة مع انخفاض كبير على درجات الحرارة

طقس
نشر: 2021-03-12 09:54 آخر تحديث: 2021-03-12 09:55
ارشيفية
ارشيفية

قال موقع طقس العرب إنه، يطرأ انخفاض حاد وكبير على درجات الحرارة الجمعة ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام، وتظهر كميات من السُحب المُنخفضة مع استمرار هطول الأمطار في مناطق عدة من المملكة في ساعات الصباح الاولى، إلا ان تراجعاً سيحدث على حدة وشمولية الهطولات المطرية في ساعات الصباح المُتأخرة، مع بقاء الفرص واردة لهطول زخات خفيفة ومُتباعدة زمانياً وجغرافياً حتى ساعات عصر يوم الجمعة.

وأضاف أن الرياح تكون غربية الى شمالية غربية شديدة السرعة ومصحوبة بهبات عاتية في المناطق الشرقية والجنوبية من المملكة، حيث لا يُستبعد ان تكسر سرعة الهبات حاجز الـ 110كم/ساعة في تلك المناطق، مما سيؤدي إلى استمرار تشكل وتتابع الموجات والعواصف الغُبارية في عموم المناطق الصحراوية من المملكة.

كما يُتوقع ان يحدث تراجع تدريجي على سرعة الرياح في ساعات المساء نتيجة ابتعاد المُنخفض الجوي عن اجواء المنطقة بإذن الله.

طقس بارد ليلاً مع فرصة لتشكل الصقيع في بعض الأجزاء

 يستقر الطقس بشكل كامل ليلاً، ويكون بارداً، يتحول إلى شديد البرودة مع تشكل الصقيع في اجزاء من الباديتين وجبال الشراه، مع ارتفاع على نسب الرطوبة وفرصة لتشكل الضباب في بعض مناطق السهول الشرقية.

أما يوم السبت: 

يطرأ ارتفاع نهارا على درجات الحرارة، و تُصبح بذلك أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات، ويكون الطقس صحواً و مائلاً للبرودة في العديد من مناطق المملكة، وتكون الرياح خفيفة ومُتقلبة.

ليلاً.. يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في مُختلف المناطق، وتكون الرياح خفيفة و مُتقلبة.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة إلى نشطة السرعة أحياناً، وتكون مُثيرة للغُبار والأتربة في المناطق الصحراوية، مع حدوث تراجع على سرعة الرياح في ساعات الليل المُتأخرة وتصبح خفيفة ومُتقلبة الإتجاه.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني