"الأمن العام" تحذر من تدني مدى الرؤية على الطريق الصحراوي بسبب الغبار الكثيف

محليات
نشر: 2021-03-11 14:03 آخر تحديث: 2021-03-11 14:59
الطريق الصحراوي - أرشيفية
الطريق الصحراوي - أرشيفية

حذرت مديرية الامن العام، الخميس، مستخدمي الطريق الصحراوي من تدني مدى الرؤية في مناطق الزميلة وضبعة والجيزة بسبب الغبار الكثيف، داعية إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام والتقيد بتعليمات رجال الأمن العام في حال قطع الطريق.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إنه نظراً إلى المنخفض الجوي الذي سيؤثر على المملكة، فإن مديرية الدفاع المدني تهيب بالإخوة المواطنين انتهاج السلوك السليم، باتباع النصائح والإرشادات الصادرة عن المديرية العامة للدفاع المدني.


اقرأ أيضاً : طقس العرب لرؤيا: أجواء عاصفة ورياح قوية وأمطار غزيرة قادمة للأردن - فيديو


وأوصت المديرية بالتأني في أثناء القيادة  بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية، لتفادي حوادث السير، بالإضافة إلى الابتعاد عن مجاري السيول والأودية، وتجنب المكوث في البيوت المتنقلة، والانتقال إلى أماكن مرتفعة وآمنة. 

ودعت المواطنين إلى الابتعاد عن قيادة المركبات بسبب الغبار وانعدام الرؤية بخاصة في المناطق الصحراوية، منوهة بالاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها.

وحذر الناطق الإعلامي المواطنين من عدم المجازفة بقطع الطريق في حال ارتفاع منسوب المياه، وتوفير الأدوية المناسبة للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة، لافتة إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني