دودين يوضح لرؤيا حول استخدامه عبارة "دحرجة رؤوس"

الأردن
نشر: 2021-03-11 11:02 آخر تحديث: 2023-12-08 17:49
تحرير: بكر الجبر
وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة صخر دودين
وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة صخر دودين

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة صخر دودين إنه يستخدم لغة عربية مجازية، عندما استخدم مصطلح "رؤوس ستدحرج" خلال المؤتمر الصحفي الأربعاء.

وأضاف دودين خلال تصريح لـ"رؤيا" أنه يبدو أن الناس باتوا يستخدمون اللغة العربية، والقليل منهم يتحدث باللغة العربية الفصحى بشكل قليل في الآونة الأخيرة.

وقدم دودين اعتذاره للشعب الأردني، إذا كانت العبارة التي استخدمها "رؤوس ستدحرج" قد خدشت إحساسهم، قائلاً: "إنني أعتذر بشدة وأطلب منهم السماحة لأنني أردت أن أعبر بالطريقة التي اعتدت عليها".


اقرأ أيضاً : الحكومة: رؤوس ستتدحرج اذا ثبت تسريب وثائق من رئاسة الوزراء - فيديو


واستشهد دودين بنص القرآن الكريم: "قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا"، إذ لم يقصد بها إضرام حريق في الرأس، وإنما هو تعبير مجازي.

وشدد الوزير على أنه تابع مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، ورأى أن هاشتاق #دحرجة_رؤوس تصدر الترند على موقع تويتر في الأردن، معتبرًا ذلك دليلًا على أن الشعب الأردني هو شعب حر ويتابع كل ما يتحدث به المسؤولون.

وأشار دودين خلال حديثه لقناة "رؤيا"، إلى أنه أراد بعبارة "دحرجة رؤوس" اتخاذ الإجراءات المشددة ضد من يقوم بتسريب الوثائق والقرارات الحكومية قبل الإعلان عنها.

وبين أنه تابع موقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية وتصدر هاشتاق #دحرجة_رؤوس الترند على موقع التغريدات القصيرة تويتر في الأردن، معتبرا ذلك أنه يدل على أن الشعب الأردني هو شعب حر ويتابع كل ما يتحدث به المسؤولين.

وشدد دودين على أنه يحترم ما قام به رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قائلاً إنه لاحظ أيضًا انتشار هاشتاق يطالب بإقالته، مؤكدًا أن ذلك يدل على أن الأردن بلد أحرار، مشجعًا رواد التواصل الاجتماعي على الرقابة الإيجابية والنقد البناء وتقديم بعض الحلول لمواجهة التحديات التي تواجه المملكة، وأن يكونوا عونًا للحكومة.

 

 تصدر هاشتاق #دحرجة_رؤوس الترند على موقع التغريدات القصيرة تويتر في الأردن، بعد حديث وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين  وجود عناصر من وحدة الجرائم الالكترونية تواجدت في مبنى رئاسة الوزراء للتحقيق بتسريب جزء من كتب رسمية وقرارات حكومية.

وقال دودين خلال في رده على سؤال "رؤيا" خلال مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، إن رؤوس ستتدحرج إذا ثبت تسريب الوثائق من قبل موظفين في رئاسة الوزراء أو أي مؤسسة حكومية اخرى. 

ولاقت تصريحات الوزير ردودا وتفاعلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومعارض لاستخدام الوزير عبارة "تدحرج رؤوس".

وانتقد ناشطون ما قاله دويدن، فيما لم تغب الفكاهة عن بعض التعليقات قائلا أحدهم "راسو بدحرج بعد ساعات الحظر المسموحه سيتم كبس المخالفه ع صباحه".

وتأتي الحادثة بعد تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة مسربة حول القرارات التي ستتخذها الحكومة لمواجهة كورونا، وهو ما شكل إرباكا في الشارع الأردني، قبل أن تعلن الحكومة رسميا خلال مؤتمر صحفي عن إجراءاتها الجديدة لمواجهة انتشار الوباء.

أخبار ذات صلة

newsletter