مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة الدكتور فراس هواري

هواري: المتعافون من كورونا ممكن أن يكونوا ناقلين للعدوى

هواري: المتعافون من كورونا ممكن أن يكونوا ناقلين للعدوى

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتور فراس الهواري، إن المتعافين من فيروس كورونا من الممكن أن يكونوا ناقلين للعدوى إذا خالطوا، مفسّرا مخالطتهم باقتراب شخص من آخر مسافة تقل عن متر ونصف المتر لمدة لا تقل عن 15 دقيقة دون ارتداء كمامة. 

وأضاف الهواري في تصريحات لإذاعة "جيش إف إم" اليوم الخميس، أن الإجراءات الحكومية التي أعلن عنها الأربعاء، ضرورية لتخفيف الضغط على القطاع الطبي والكوادر الطبية في الأردن.

وأوضح أن عدد الإدخالات إلى المستشفيات تجاوز العدد الذي حدث خلال الموجة الأولى، حيث أن "عدد الإدخالات اليومي يتجاوز 100 شخص ما يعني أكثر من ألف شخص خلال 10 أيام، واصفا الرقم بالكبير جدا ولا نستطيع الاستمرار به خلال المدى البعيد".


اقرأ أيضاً : الأردن الثالث عربيا بعد المغرب والعراق ويتجاوز اليابان بإصابات كورونا


ورجح أن تؤتي الإجراءات الحكومية المتخذة مؤخرا أكلها ويشهد المنحنى الوبائي تغييرا خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، مؤكدا أن تثبيت الأرقام والاستمرارية في تحسن الوضع الوبائي يتطلب العمل بتلك الإجراءات المتخذة لمدة زمنية أطول.

وأضاف، أن العديد من الدول تأخذ مدة زمنية تتراوح من 6 إلى 7 أسابيع للانتقال من موجة وبائية لأخرى، وذلك بالتزامن مع عدم قدرتنا على إيصال المطاعيم بالعدد الكافي للمواطنين.