تحذير أمني من المنخفض الجوي القادم

محليات
نشر: 2021-03-10 18:28 آخر تحديث: 2021-03-10 19:49
ارشيفية
ارشيفية

حذرت مديرية الأمن العام المواطنين من المنخفض الجوي الذي سيؤثر على الأردن، مهيبة بهم انتهاج السلوك السليم، باتباع النصائح والإرشادات الصادرة عن المديرية العامة للدفاع المدني.

وأوصت المديرية بالتأني أثناء القيادة  لتدني مدى الرؤية الأفقية وتفادي حوادث السير، بالإضافة إلى الابتعاد عن مجاري السيول والأودية، وتجنب المكوث في البيوت المتنقلة، والانتقال إلى أماكن مرتفعة وآمنة. 

ودعت المواطنين إلى الابتعاد عن قيادة المركبات بسبب الغبار وانعدام الرؤية بخاصة في المناطق الصحراوية، منوهة بالاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها.


اقرأ أيضاً : الأشغال تعلن العمل بخطة الطوارئ المتوسطة


وحذر الناطق الإعلامي المواطنين من عدم المجازفة بقطع الطريق في حال ارتفاع منسوب المياه، وتوفير الأدوية المناسبة للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة، وعدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

ويتأثر الأردن اليوم الأربعاء، بأول منخفض جوي خماسيني لهذا العام، ومن المتوقع أن يتمركز مع ساعات الظهر إلى الشمال من مصر، بحيث يطرأ ارتفاع حاد على درجات الحرارة، وتصبح أعلى من معدلاتها المعتادة بنحو 10-12 درجة مئوية.

وتسود المملكة أحوال جوية خماسينية، بحيث يكون الطقس دافئا وجافا ومغبرا في معظم المناطق، ويكون حارا نسبيا في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة.

أخبار ذات صلة

newsletter