Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عام على إعلان سعد جابر 10 قرارات للحد من وصول كورونا للأردن "فيديو" | رؤيا الإخباري

عام على إعلان سعد جابر 10 قرارات للحد من وصول كورونا للأردن "فيديو"

الأردن
نشر: 2021-03-10 12:46 آخر تحديث: 2021-03-10 12:46
وزير الصحة السابق الدكتور سعد جابر
وزير الصحة السابق الدكتور سعد جابر

أعلن وزير الصحة السابق الدكتور سعد جابر، في مثل هذا اليوم 10 آذار 2020، حزمة من القرارات المتعلقة بالسفر والقدوم، للحد من وصول كورونا للأردن.


اقرأ أيضاً : البدور :هل نحن امام موجة كورونا جديدة...ما هو الحل ؟


وكشف جابر في حينه، أن هنالك توجها لاتخاذ قرار حول الحضور الجماهيري لمباريات كرة القدم، مشيرا إلى أن الحكومة تبحث مع اتحاد كرة القدم اتخذا الإجراء المناسب .

وأشار وزير الصحة إلى أنه "لا تعطيل للمدارس والجامعات في هذه المرحلة."

وأكد أنه تم رفض دخول الباخرة القادمة للعقبة من إيطاليا وعلى متنها 700 راكب لأن مدة الحجر غير كافية لضمان السلامة من المرض.

 وتاليا هذه القرارات:

1. وقف السفر من وإلى لبنان.

2. وقف السفر من وإلى سوريا باستثناء الشاحنات.

3. إغلاق المعبر الشمالي وجسر الملك حسين والمعبر الجنوبي أمام حركة الركّاب المغادرين والقادمين، ويستثنى من ذلك الوفود الرسميّة والمعنيين بوسائل نقل البضائع وكذلك العمّال الأردنيين المستخدمين للمعبر الجنوبي.

4. عدم السماح للقادمين من دول فرنسا وألمانيا وإسبانيا بالدخول إلى أراضي المملكة اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 16/3/2020، وعدم السماح للأردنيين بالسفر إلى هذه الدول.

5. إيقاف المعابر البحرية مع جمهورية مصر العربية، وتخفيض عدد الطائرات القادمة منها بنسبة 50%، والسماح بالسفر للحالات الضرورية فقط.

6. وقف حركة الركاب من وإلى العراق عبر حدود الكرامة، مع الإبقاء على الحركة التجارية، وتستثنى الوفود الرسمية، ويعتمد مطار بغداد ومطار أربيل للسفر فقط.

7. يسمح للأردنيين القادمين من جميع هذه الدول بالدخول شريطة خضوعهم للإجراءات الاحترازيّة التي تتّبعها وزارة الصحّة، بما في ذلك الحجر المنزلي الذاتي لمدّة 14 يوماً.

8. يتم استثناء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والأجانب والمستثمرين والمقيمين في المملكة عند تطبيق هذه الإجراءات، شريطة خضوعهم للإجراءات الاحترازيّة التي تتّبعها وزارة الصحّة

9. وقف المؤتمرات الدوليّة والمحليّة في الأردن إلّا ما يسمح به مجلس الوزراء وخصوصاً الطبيّة منها.

10. تتم مراجعة هذه القرارات كلّما دعت الحاجة.

 ومع مرور عام على تصريحات الوزير السابق، يعبر الأردن اليوم موجة تفشي جديدة من الوباء، إذ سجلت وزارة الصحة الثلاثاء، 59 وفاة و 7072 إصابة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 5046 وفاة و 442202 إصابة.  

أخبار ذات صلة

newsletter