وزير السياحة والآثار يزور المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة

محليات
نشر: 2021-03-09 19:26 آخر تحديث: 2021-03-09 19:27
من اللقاء
من اللقاء

التقت سمو الأميرة وجدان الهاشمي، رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، اليوم الثلاثاء، وزير السياحة والآثار نايف الفايز، خلال زيارته إلى المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة التابع للجمعية، بحضور سمو الأميرة رجوة بنت علي ومدير عام المتحف خالد خريس.

واطلع الفايز خلال الزيارة على صالات المتحف وقاعات العرض، والأعمال الفنية المعروضة التي تعكس فنون الرسم والنحت والأعمال اليدوية لمجموعة من الفنانين العرب وفناني الدول النامية.

وأكد أهمية دور المتحف في تبادل الثقافة الفنية وحركة المعارض بين الاردن والمتاحف الفنية العالمية، لافتا إلى أن المتاحف الفنية والمعارض تساهم بشكل كبير في جذب السياح الى المملكة.


اقرأ أيضاً : وزير السياحة: وضع حلول لتحديات المخيمات السياحية في وادي رم


وقال الفايز "إن المتاحف الفنية والمعارض تساهم بشكل كبير في تحفيز المواهب الشابة بالأردن، وتدعم أفكارهم الريادية في مجالات الفنون مثل الرسم والتصوير، والتصميم والنحت والخزف"، مؤكدا دور المتحف في دعم الفنون بالأردن والعالم العربي والإسلامي، ودول العالم النامية، والتعريف بالحركة الفنية في مختلف قرى ومحافظات المملكة.

يشار إلى أن المتحف تأسس من قبل الجمعية الملكية للفنون الجميلة في عام 1980، ويمتلك مجموعة أعمال مميزة لفنانين معاصرين في العالم النامي، وهو أحد أهم المتاحف في المنطقة، وتضم مجموعته ما يزيد على 2800 عمل فني من تصوير وطباعة ونحت وصور ضوئية وإنشاءات فراغية وخزف ومنسوجات لأكثر من 900 فنان من 60 دولة، معظمهم من آسيا وافريقيا.

أخبار ذات صلة

newsletter