Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أونروا في الاردن تبدأ تقديم مطعوم كورونا في عيادة البقعة الرئيسية | رؤيا الإخباري

أونروا في الاردن تبدأ تقديم مطعوم كورونا في عيادة البقعة الرئيسية

الأردن
نشر: 2021-03-09 17:10 آخر تحديث: 2021-03-09 17:23
تعبيرية
تعبيرية

بدأ مركز البقعة الصحي الرئيسي التابع لوكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الادنى (الاونروا) في الاردن اليوم، تقديم مطعوم كورونا لأكثر من 260 من الاشخاص المسجلين على منصة تطعيم كورونا التابعة لوزارة الصحة الاردنية ضمن البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا.

حيث تعاون فريق الاونروا الطبي وفريق من وزارة الصحة الأردنية على تقديم مطعوم فايزر(Pfizer) ؛ مع مراعاة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية المتمثلة بالحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات ومتابعة الحالة الصحية للأفراد بعد اخذ الجرعة الاولى من المطعوم.

قال حسن حسين (69 عاماً) وهو أحد لاجئي فلسطين المسجلين لدى الوكالة ومن سكان مخيم البقعة، بأنه سعيد جداً لتلقيه المطعوم خلال 24 ساعة من تسجيله على المنصة لاستيفائه جميع الشروط، وخصيصاً في ظل الازدياد المستمر في الاصابات حيث أصبح من الواجب التوجه لأخذ المطعوم كجزء من الوقاية اللازمة في ظل هذه الظروف المحيطة لحماية الجميع من خطر الإصابة بالفايروس.

 


اقرأ أيضاً : عاملون في الأنوروا يشكون الانسحاب التدريجي للوكالة من واجباتها


وتأتي هذه الخطوة كأحد أوجه التعاون المستمر بين الحكومة الأردنية والأونروا، لتقديم الخدمات اللازمة لاجئي فلسطين وغيرهم أثناء الجائحة. وفي هذا السياق قالت مديرة شؤون الأونروا في الأردن السيدة مارتا لورينزو: "بالنيابة عن الأونروا، أتقدم بجزيل الشكر والامتنان للحكومة الأردنية على تعاونها المستمر مع الوكالة للاستمرار في تقديم الخدمات اللازمة للاجئي فلسطين خصيصاً في ظل الظروف الحالية لانتشار فايروس كورونا".

وأسلفت لورينزو قائلة " الأردن من أوائل الدول التي قامت بتقديم لقاح كورونا لجميع من هم على أرضها بصرف النظر عن كونهم مقيمين، أو لاجئين، أو مهاجرين، وهذا ينبع من ايمان الدولة بحق الجميع على الحصول على حياة صحية والعيش برفاه بدون أي استثناءات"

يجدر بالذكر، بأن خدمة التطعيم سيتم تقديمها بشكل يومي في عيادة البقعة لضمان حصول أكبر عدد من الأشخاص على اللقاح، وسيتم تخصيص مركزين اخرين يتبعان للوكالة وهم: عيادة مخيم الزرقاء، وعيادة اربد الجديدة، لتقديم مطعوم كورونا، فور الحصول على توجيهات وارشادات وزارة الصحة بهذا الشأن.

أخبار ذات صلة

newsletter