محافظ البلقاء: لا تهاون مع مخالفي حظر الجمعة

محليات
نشر: 2021-03-09 16:57 آخر تحديث: 2021-03-09 16:59
محافظ البلقاء نايف الهدايات - أرشيفية
محافظ البلقاء نايف الهدايات - أرشيفية

قال محافظ البلقاء، نايف الهدايات، إنه لن يكون هناك تهاون مع مخالفي قرار حظر التجول الشامل في المحافظة ليوم الجمعة وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم.

وبين الهدايات، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن المحطات الأمنية ستنتشر في مختلف مداخل ومخارج المناطق والمدن بالمحافظة، بالإضافة للدوريات المتنقلة بين الأحياء السكنية.


اقرأ أيضاً : الإفتاء: نقل المرض المعدي حرام شرعا


ودعا الهدايات المواطنين إلى عدم التهافت على المحال التجارية المختلفة والمخابز يوم الخميس لغايات تخزين المواد الغذائية لحظر يوم الجمعة، مبينا أن جميع السلع متوفرة وبكميات كافية، وأن فترة الحظر الشامل لا تتجاوز الـ36 ساعة فقط، الأمر الذي لا يستدعي من المواطنين التهافت على شراء السلع.

وقال الهدايات إن محافظة البلقاء تعمل على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات الرئيسية، التي جرى تفعيلها لخدمة المواطنين، داعياً الأهالي في محافظة البلقاء للاتصال مع غرفة العمليات في حال وجود أي ظرف طارئ أو حاجة ماسة على الأرقام التالية (3554811 ،3554812 ،3554812).

وأكد الهدايات ضرورة تعاون المواطنين لمواجهة جائحة فيروس كورونا وانتشاره المجتمعي من خلال الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وعدم المشاركة في أي مناسبات اجتماعية من أفراح وعزاء، والعمل على تقليل الاختلاط مع المواطنين حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

وبين أن هنالك متابعة دقيقة للمزارع التي يتم تأجيرها من قبل أصحابها للمواطنين، حيث سيتم إلقاء القبض على أي مخالفين داخل هذه المزارع وإيقاع العقوبات القانونية والإدارية بحق صاحب المزرعة والقائم عليها وصاحب الحفل او المناسبة، وإنه لن يتم التساهل في هذه القضية الخطرة صحياً ومجتمعياً.

وأضاف الهدايات أن الدوائر الحكومية في محافظة البلقاء ملتزمة بالحد الأدنى للموظفين وفي نفس الوقت يتم تقديم كافة الخدمات كالمعتاد للمراجعين ودون أي تعطيل لها أو تأخير ومع التزام تام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي بين المراجعين، وأن الفرق المختصة تقوم بزيارات تفقدية للتأكد من الاستمرار في الالتزام بالتعليمات.

أخبار ذات صلة

newsletter