سلطة إقليم البترا توقف جميع عطاءاتها.. وتخفض إنارة الشوارع بنسبة 50%

محليات
نشر: 2021-03-09 16:06 آخر تحديث: 2021-03-09 16:09
سلطة إقليم البترا التنموي السياحي - أرشيفية
سلطة إقليم البترا التنموي السياحي - أرشيفية

اتخذ مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، اليوم الثلاثاء، عدة قرارات لتخفيض النفقات الرأسمالية والتشغيلية للسلطة، نتيجة لشح الموارد المالية بسبب جائحة كورونا العالمية، ووقف حركة السياحة الخارجية.

وكان أبرز القرارات المتخذة وقف طرح أي عطاءات جديدة، ووقف تنفيذ كل العطاءات الحالية من لوازم وأشغال وخدمات فنية ومياه وصرف صحي، بما في ذلك عطاء نظافة المحمية الأثرية، على أن تستأنف هذه العطاءات حال تحسن الوضع المالي وتوفير المخصصات اللازمة.


اقرأ أيضاً : إيجاز صحفي حكومي للإعلان عن قرارات جديدة لمواجهة كورونا بعد قليل


وشملت القرارات أيضا وقف بناء جميع الجدرات الاستنادية أو المساهمة فيها، ووقف مختلف أعمال الصيانة الروتينية باستثناء الطارئ منها الذي يتطلب التدخل الفوري، ووقف كل الاستملاكات الجديدة للأراضي والعقارات، وتأجيل تنفيذ قرارات المحاكم بالتعويض عن الاستملاكات لحين توافر مخصصات مالية.

وستعمل السلطة كذلك على تخفيض إنارة الشوارع بنسبة 50%، بحيث تُشغَّل وحدة إنارة وتُطفأ أخرى، لتوفير الحد الأدنى من الإنارة من جهة، ولترشيد فاتورة الكهرباء من جهة أخرى.

وفي الجانب الإداري، قرر مجلس المفوضين وقف صرف بدل الإيفاد للدورات والبعثات وبدل العمل الإضافي، ومكافأة وحوافز موظفي السلطة المنتدبين والمكلفين والمعارين لدى جهات أخرى، ووقف المساعدات والتبرعات بمختلف أشكالها، والحجوزات والضيافة لزوار السلطة والوفود الرسمية.

ويبدأ تنفيذ هذه القرارات في الأول من شهر نيسان المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني