الفيصلي يلاقي الوحدات في قمة مرتقبة

رياضة
نشر: 2021-03-09 12:52 آخر تحديث: 2021-03-09 13:23
فريقا الفيصلي والوحدات - أرشيفية
فريقا الفيصلي والوحدات - أرشيفية

يقام بعد قليل كلاسيكو الكرة الأردنية الذي يجمع الفيصلي مع غريمه التقليدي الوحدات، الثلاثاء، على ستاد الأمير محمد في الزرقاء، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة درع الاتحاد لكرة القدم.

وتكتسب هذه المواجهة أهمية كبرى على الساحة الرياضية في الأردن، استناداً إلى قاعدتيهما الجماهيرية الكبيرة، فالفوز فيها وحسم التأهل يعني تعزيز الفرصة في المنافسة على أول الألقاب.


اقرأ أيضاً : توقعات متباينة لكلاسيكو الكرة الأردنية بين الفيصلي والوحدات


وكان الوحدات قد حسم تأهله للدور نصف النهائي، بعدما تصدر المجموعة الأولى، إذ فاز على سحاب "1-0" وعلى معان "4-0.

وتعتبر مواجهة الغد الاختبار الحقيقي لجاهزية الوحدات الذي يتأهب لاعلان مشاركته التاريخية في دوري أبطال آسيا الشهر المقبل.

ويعاني الوحدات غيابات مؤثرة أبرزها غياب هداف الدوري للموسم الماضي السنغالي عبد العزيز انداي، الذي تأخر بالعودة بسبب انتظاره لإنجاز تجديد جواز سفره، إلى جانب حارسه عبد الله الفاخوري المصاب.

ويعول الوحدات في البناء الهجومي على أحمد إلياس وأحمد سمير وصالح راتب، فيما سيشغل أطراف الملعب اللبناني أحمد زريق ويزن ثلجي، وسيلعب إبراهيم الجوابري رأس حربة.

على الطرف الآخر، لم ينجز الفيصلي بعد ملف المحترفين الأجانب، لكنه تعاقد مع اللبناني هلال الحلوة، واستقطب عددا كبيرا من اللاعبين المحليين -حتى الآن- أملاً في العودة إلى منصات التتويج.

وتأهل الفيصلي لهذا الدور عن المجموعة الثانية بفارق هدف عن الرمثا، بعد تعادلهما معا بنتيجة "2-2"، وقبلها فاز على البقعة بثلاثية نظيفة.

ويأمل الفيصلي في اجتياز الوحدات وبلوغ المباراة النهائية لمصالحة جماهيره بالعودة إلى منصات التتويج.

ويغيب عن الفيصلي مهاجمه محمد العكش ولاعبه الشاب أدهم الرفاعي، لإصابتهما بفيروس كورونا.

وينتظر أن يدفع السوري حسام السيد، مدرب الفيصلي، بتشكيلة تضم نور بني عطية بحراسة المرمى، ويتولى قيادة الدفاع سالم العجالين ومحمد أبو زريق وإبراهيم دلدوم وورد البري. في حين سيتولى قيادة هجمات الفيصلي أنس جبارات وخالد زكريا ويوسف أبو جبلوش وأحمد العرسان محمد بني عطية، وسيلعب عبدالله عوض أو اللبناني هلال الحلوة رأس حربة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني