دودين يكشف عن إجراءات حكومية جديدة لمواجهة كورونا في الأردن.. تفاصيل

محليات
نشر: 2021-03-09 11:44 آخر تحديث: 2021-03-09 17:19
وزير الإعلام صخر دودين
وزير الإعلام صخر دودين

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة، المهندس صخر دودين، التزام الحكومة بخطاب العرش السامي الذي وجه الحكومة إلى إيلاء صحة المواطن الدرجة الأولى، وإيلاء رزق المواطن نفس الدرجة، مشيرا إلى أن موضوع الحظر الشامل الطويل غير وارد.

وأضاف، في تصريحات متلفزة الثلاثاء، أن حظر الجمعة سيستمر وسيكون أشد وسيتم زيادة ساعات الحظر الليلي، مع إتاحة خدمة التوصيل ليكون متاحا للناس قضاء حوائجهم، وسيكون هناك إجراءات فيما يتعلق بالمدارس في الأسبوعين القادمين، كون المنحنى الوبائي صعد بشكل خطير جدا ولا بد من الحد منه.


اقرأ أيضاً : عبيدات: الوضع الوبائي يحتاج للصبر والأردن يمر بظرف دقيق


وبين أنه كل مكان يوجد به تجمع سواء أندية ومدارس ومقاهي وبيوت العزاء سيتم حظره في المطلق خلال الأسبوعين أو الثلاثة القادمات.

وأكد دودين أن الحكومة ستعمل على وقف التعليم الوجاهي في المدارس، بالإضافة إلى زيادة ساعات الحظر الجزئي من 7 مساء لغاية 6 صباحا.

وأشار إلى أنه سيتم تخفيض عدد ساعات الدوام في الدوائر الحكومية بسبب مرور الأردن بأعلى قمم المنحنى الوبائي، لافتا إلى أن المحال التجارية المترتبة عليها رسوم لصالح الحكومة سيتم اتخاذ قرار بشأنها.

وأوضح دودين أن الإجراءات القاسية التي تم الحديث عنها هي زيادة مدة ساعات الحظر الليلي، وحظر صارم يوم الجمعة، وتطبيق القانون بشكل واضح وصريح كونه لم يطبق بشكل كامل بحق مخالفي الإجراءات وأوامر الدفاع، لذلك لا بد أن يعرف الجميع بأن الدولة وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين ستطبقه على الجميع دون أي استثناء وبصرامة.

أخبار ذات صلة

newsletter