(CDC) تنشر توصيات للأشخاص الذين تم تطعيمهم بلقاح كورونا

هنا وهناك
نشر: 2021-03-08 21:40 آخر تحديث: 2021-03-08 21:51
مواطن أردني يتلقى لقاح كورونا - ارشيفية
مواطن أردني يتلقى لقاح كورونا - ارشيفية

نشرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) يوم الاثنين توصيات مؤقتة للصحة العامة للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل. يعتبر مركز السيطرة على الأمراض (CDC) الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل أولئك الذين تجاوزوا علامة الأسبوعين من تلقي الجرعة الثانية من لقاح من جرعتين ، أو تلقي الجرعة الأولى من لقاح جرعة واحدة.


اقرأ أيضاً : صحة المفرق تباشر بإعطاء المطاعيم المضادة لكورونا - فيديو


وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، يمكن للأشخاص الملقحين بالكامل:

* زيارة مع أشخاص آخرين تم تطعيمهم بالكامل في الداخل دون ارتداء أقنعة أو مسافات جسدية.

* زيارة مع أشخاص غير محصنين من أسرة واحدة معرضون لخطر منخفض للإصابة بمرض COVID-19 الوخيم بالداخل دون ارتداء أقنعة أو مسافات جسدية.

* الامتناع عن الحجر الصحي والاختبار بعد تعرض معروف إذا كانت بدون أعراض.

وقالت CDC إنه يجب على الأشخاص الملقحين بالكامل الاستمرار في:

* اتخاذ الاحتياطات في الأماكن العامة مثل ارتداء قناع مُجهز جيدًا والتباعد الجسدي

* ارتداء الأقنعة، وممارسة التباعد الجسدي، والالتزام بتدابير الوقاية الأخرى عند زيارة الأشخاص غير الملقحين المعرضين لخطر متزايد للإصابة بمرض COVID-19 الشديد أو الذين لديهم أحد أفراد الأسرة غير المحصنين المعرضين لخطر متزايد للإصابة بمرض COVID-19 الشديد.

* ارتداء الأقنعة ، وحافظ على مسافة جسدية ، ومارس تدابير الوقاية الأخرى عند زيارة الأشخاص غير المطعمين من منازل متعددة.

* تجنب التجمعات الشخصية المتوسطة والكبيرة الحجم.

*الخضوع للاختبار إذا كنت تعاني من أعراض كورونا.

* اتباع الإرشادات الصادرة عن أرباب العمل الأفراد.

* اتباع متطلبات وتوصيات السفر الخاصة بمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وإدارة الصحة.

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، تظهر المزيد والمزيد من الأدلة التي تشير إلى أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل أقل عرضة للإصابة بعدوى بدون أعراض ، كما أنهم أقل عرضة لنقل فيروس SARS-CoV-2 إلى أشخاص آخرين.

ومع ذلك، لا تزال التحقيقات جارية لتحديد المدة التي تحمي فيها اللقاحات الناس من COVID-19.

وأضافت (CDC) انه يجب أن يستمر الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل في مراقبة أعراض COVID-19 وإذا أصيبوا بأي منها ، فيجب عليهم عزل أنفسهم واختبارهم. إذا اتصلوا بحالات إيجابية ولكن لم تظهر عليهم أي أعراض ، فلن يحتاجوا إلى الحجر الصحي أو الخضوع للاختبار.

ولاحظ مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أن الزيارات الداخلية بين مجموعة من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ، دون أقنعة الوجه أو المسافات الاجتماعية ، من المحتمل أن تكون منخفضة المخاطر. بالإضافة إلى ذلك ، من المحتمل أيضًا أن تكون الزيارات بين الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل والأشخاص غير الملقحين ، دون أقنعة الوجه أو التباعد الاجتماعي. مخاطر منخفضة ، "لكن يجب تحديد مستوى الاحتياطات المتخذة من خلال خصائص الأشخاص غير المطعمين."

وأشار المقال إلى أن "الأشخاص غير الملقحين الذين ينتمون إلى أسرة واحدة ليس لديها أفراد معرضون لخطر الإصابة بـ COVID-19 الشديد يمكنهم زيارة المنزل مع أشخاص تم تطعيمهم بالكامل ، دون ارتداء أي شخص أقنعة ، مع انخفاض خطر انتقال SARS-CoV-2. " ومع ذلك ، إذا ذهب الأشخاص غير المحصنين إلى منزل يوجد به أشخاص معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بفيروس COVID-19 الشديد ، فيجب على الجميع ارتداء أقنعة الوجه والحفاظ على مسافة آمنة.

وأضاف: "عندما تشمل الزيارة أشخاصًا من أكثر من أسرتين، يجب على جميع الأشخاص ارتداء أقنعة الوجه والحفاظ على مسافة آمنة. الأمر نفسه ينطبق على التجمعات المتوسطة إلى الكبيرة الحجم ، بغض النظر عن حالة تلقيح الناس".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني