لجنة الأوبئة لرؤيا: أوصينا بزيادة ساعات الحظر - فيديو

محليات
نشر: 2021-03-08 20:46 آخر تحديث: 2021-03-09 10:05
ارشيفية
ارشيفية

قال الدكتور بسام حجاوي عضو لجنة الاوبئة إن الحظر لمدة طويلة مهم جدا في الحد من انتشار فيروس كورونا في الأردن، وهو ما يكسر سلسلة العدوى.

وأضاف حجاوي خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد على شاشة رؤيا الاثنين، ان لجنة الأوبئة عرضت على الحكومة عدة سيناريوهات للحد من انتشار كورونا بالأردن.

وأشار حجاوي الى ان أحد السيناريوهات التي طرحت على الحكومة هي فرض حظر ممتد لأربع او خمس ايام، بالاضافة زيادة ساعات الحظر وأيضا تكثيف الرقابة على المنشآت.

ولفت حجاوي الى ان لجنة الأوبئة ناقشت قضية إغلاق الصفوف الثلاث الاولى في المدارس.

وحول الطاقة الاستيعابية للمستشفيات قال حجاوي إن وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات أوعز بحضور رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري بإشراك جميع المستشفيات الخاصة بالأردن في مواجهة جائحة كورونا.

وحول المطاعيم في الأردن قال حجاوي إن من لم يأخذ المطعوم فعليه تحمل مسؤولية ذلك.

من جانبه انتقد النائب الأسبق الدكتور ابرهيم البدور التسريبات التي خرجت حول الحظر الشامل وتسببت بإرباك الأردنيين، مطالبا بتغيير فكرة التعامل مع الحظر الشامل في الأردن.

وأضاف البدور أننا بأزمة وطنية تتطلب تنسيق كامل بين الحكومة والمستشفيات الخاصة لمواجهة كورونا، مشيرا الى أن الأردن قادم على أسبوعين حاسمين بمواجهة كورونا

وأكد البدور ان الإغلاق الشامل لفترة طويلة في الأردن يعتبر انتحار اقتصادي.

وبين حجاوي ان لجنة الأوبئة لم توصي للحكومة بعزل المحافظات، حتى اللحظة.

وحول خيارات التعامل مع شهر رمضان المبارك قال حجاوي إن لجنة الأوبئة بحثت خيارات التعامل مع الجائحة في رمضان لمنع التجمعات، واللجنة أوصت للحكومة بعدم السماح لأي تجمعات في رمضان.

وحول الانباء المتداولة عن استقالة رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي الدكتور سعد الخرابشة أكد حجاوي ان الخرابشة لم يستقيل، مشيرا الى ان اللجنة ستجتمع الثلاثاء.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني