بدء إنشاء "متنزه التماسيح" في العقبة

محليات
نشر: 2021-03-08 13:50 آخر تحديث: 2021-03-08 13:50
من مخطط مشروع متنزه التماسيح
من مخطط مشروع متنزه التماسيح

أعلن في العقبة اليوم عن البدء بإنشاء متنزه التماسيح، بكلفة تصل إلى 7 ملايين دينار وتوفير ما بين 30 إلى 50 فرصة عمل محلية حال اكتمال المشروع بمرحلتيه الأولى والثانية.

مالك ومدير المشروع شلدون فينيك وهو أحد المستثمرين القدامى في شركة "بي بي آي" التي تدير مدينة العقبة الصناعية الدولية، قال في المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق المشروع، إنه يعد المشروع الثاني على مستوى الشرق الأوسط الذي يجمع بين النشاطات السياحية والترفيهية، إضافة إلى النشاطات التعليمية من خلال الدراسات العملية التي يقوم بها الباحثون على التماسيح الموجودة في المتنزه.

وأشار فينيك إلى أن المتنزه سيضم حال اكتماله ما يقارب 700 تمساح سيتم استيرادها من تنزانيا، موضحا ان طقس العقبة يعد مناسبا لمثل هذا النوع من الاستثمار، الذي يلاقي إقبالا سياحيا خارجية ومحلية.


اقرأ أيضاً : السياحة تنظم دورات خاصة بتدابير السلامة والوقاية الصحية الحديثة للقطاع السياحي


وأكد أنه من خلال وجوده لأكثر من عشرين عاما في العقبة، لمس نقصا في المشاريع السياحية الترفيهية لذلك توجه للسياحة ومشاريعها بعد أن كان مختصا بالصناعة.

وقال فينيك إن الموقع الذي تم اختياره يعد مناسبا للمشروع وسيراعي كافة متطلبات السلامة العامة للمحافظة على الزوار والسياح وعلى حياة الزواحف أيضا، حيث سيتم تدريب العاملين في الموقع للتعامل مع هذه الزواحف إضافة إلى وضع تعليمات خاصة لدخول الزوار عبر تجهيز أبنية مناسبة للعمال والزوار وبحيرة التماسيح ومبنى خاص للأطفال، ومبنى آخر يتم فيه وضع الاغذية المناسبة للتماسيح حتى يتم إطعامها من قبل الزوار وفق آلية منظمة لهذه الغاية.

أخبار ذات صلة

newsletter