الغذاء والدواء: ضبط مئات العبوات من الأدوية المخالفة تُسوَّق إلكترونيا

محليات
نشر: 2021-03-08 09:12 آخر تحديث: 2021-03-08 15:21
تعبيرية
تعبيرية

كشف مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار محمود مهيدات أن كوادر الرقابة والتفتيش في مديرية الدواء بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة وإدارة البحث الجنائي ضبطت مؤخرا كمية من الادوية والمستحضرات الصيدلانية المخالفة والتي يتم بيعها وتسويقها الكترونيا من خلال  بعض الصفحات الالكترونية ومواقع التواصل  الاجتماعي تقدر بمئات العبوات.

وأضاف مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة الاثنين، أن المؤسسة أحالت القائمين على هذه الحسابات الالكترونية الى القضاء وتواصلت مع الأجهزة الأمنية المختصة لاغلاقها كما تحفظت على المضبوطات لضمان عدم تداول أي منتج غير آمن قد يلحق الضرر بصحة المواطن.

وأوضح مهيدات ان الأدوية والمستحضرات المضبوطة تنوعت ما بين حقن هرمونية (هرمون النمو) تستخدم استخدام خاطئ من قبل بعض الشباب  لبناء الاجسام، أدوية تنحيف، فيتامينات، ومكملات غذائية معظمها غير مجاز من قبل المؤسسة وتحمل ادعاءات مضللة ووهمية فضلاً عن أنها مجهولة المصدر والتركيبة مما يمثل خطرًا على صحة وسلامة مستخدميها.

وأشار مهيدات إلى أن جهود المؤسسة الرقابية تستهدف رصد مثل هذه الاعلانات  دوريا وتتبع المنتجات المعلن عنها والاشخاص القائمين على الترويج لها وبيعها حماية لصحة وسلامة المواطن خاصة في ظل انتشار منصات التواصل الاجتماعي المخصصة للتسوق الإلكترونی للأدوية والفيتامينات والمكملات ومستحضرات التجميل .

هذا وأهاب مهيدات بالمواطنين ضرورة الالتزام بشراء الأدوية والمستحضرات الصيدلانية والفيتامينات والمكملات الغذائية ومستحضرات التجميل من المصادر الموثوقة والمصرح لها ببيعها وعدم شرائها إلكترونيا.

وتدعو المؤسسة الاخوة المواطنين الى التواصل معها في حال وجود اي استفسار اوشكوى او ملاحظة وعدم التردد في الابلاغ عن اي صفحة أو منتج وعلى مدار الساعة من خلال: خط الشكاوى المجاني: 117114 والبريد الإلكتروني   [email protected] وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم: ‪ ‪‪‪0795632000‬‬‬‬‬‬‬‬.

أخبار ذات صلة

newsletter