Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هل يوجه أتلتيكو الضربة القاضية لمدريد؟ | رؤيا الإخباري

هل يوجه أتلتيكو الضربة القاضية لمدريد؟

رياضة
نشر: 2021-03-07 15:31 آخر تحديث: 2021-03-07 15:31
ارشيفية
ارشيفية

يسعى أتلتيكو مدريد للابتعاد بفارق ثماني نقاط عن جاره اللدود وحامل اللقب ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يستضيفه الأحد في موقعة منتظرة، فيما يسعى برشلونة الثاني إلى الزحف نحو القمة عندما يحلّ على أوساسونا السبت ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين.

ويتسلح أتلتيكو مدريد الساعي الى لقبه الاوّل منذ عام 2014 أمام ريال بصلابته الدفاعية، فهو حافظ على صدارة "لا ليغا" بفارق 5 نقاط عن برشلونة وريال بالرغم من انه لم يفز سوى بمباراتين من الخمس الاخيرة (58 نقطة مقابل 53).

وبرغم تردّي نتائجه في الفترة الاخيرة، إلا أن "لوس كولتشونيروس" الذي يملك مباراة مؤجلة ظهر بصورة رائعة منذ بداية الموسم مع خسارتين فقط في 24 مباراة، وشباك لم تتلق سوى 16 هدفاً ونجاعة تهديفية مع 47 هدفا، وهو ثاني افضل خط هجوم في الدوري (خلف برشلونة مع 55).

الفارق البارز بين "أتلتي" هذا العام والموسم الماضي هو الوافد الجديد من برشلونة الهداف الاوروغوياني لويس سواريس: في سن الـ 34 عاما، سجل 16 هدفا في 21 مباراة، وهو افضل الهدافين بعد صديقه وزميله السابق في النادي الكاتالوني الارجنتيني ليونيل ميسي.

رغم أن سواريس غاب عن التهديف في مبارياته الاربع الاخيرة إلا انه قبلها، سجل 9 أهداف في 7 مباريات، ولم يحتج للكثير من الوقت للتأقلم في العاصمة مدريد بعد قدومه من كاتالونيا.

تشاء الصدف أن يتعاقد أتلتيكو مع مهاجم برشلونة السابق دافيد فيا في عام 2013، ليحرز لقب "لا ليغا" في المرحلة الاخيرة من موسم 2013-2014، لذا يأمل المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني أن تتكرر هذه الصدفة مرة ثانية بعد التعاقد مع سواريس.

قال الاخير "اللعب بمواجهة ريال مدريد هو أمر استثنائي"، مضيفا "تريد ان تلعب في هذه المباريات وان تظهر قدراتك. الجميع يشاهد وينتظر ما بامكانك القيام به".

وفي اشارة لخسارة مباراة الذهاب، قال "في حالتنا، لدينا حافز إضافي لمحاولة الانتقام من هزيمتنا في وقت سابق من الموسم".

وكان أتلتيكو تجرّع من مرارة الخسارة للمرة الاولى في الدوري أمام ريال بهدفين على ملعبه "سانتياغو برنابيو" في 12 كانون الاول/ديسمبر الماضي (المرحلة13).

ولم يفز "أتلتي" الذي يملك مباراة مؤجلة، في مبارياته الاربع الاخيرة في مختلف المسابقات سوى مرة واحدة، فتعادل في واحدة مؤجلة امام ليفانتي وخسر امام الفريق ذاته بعد ثلاثة أيام، ثم امام تشسلي الانكليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال أوروبا، قبل ان يستعيد توازنه بالفوز على فياريال 2-صفر في المرحلة 25.

وأردف الهداف الدولي "نريد أن نُظهر لماذا نحن في قمة الدوري" و"هو (أتلتيكو) فريق طموح جداً ونريد أن نسلك طريقا طويلا. نحن نريد أن نفوز لنصل الى هدفنا ولا احد بامكانه أن يأخذ هذا الطموح منا...".


اقرأ أيضاً : برشلونة يصنع ريمونتادا أمام اشبيلية ويبلغ نهائي كأس الملك


-ريال من دون رأس حربة-

من ناحيته، يأمل حامل اللقب ريال أن يجدد فوزه ذهابا والخروج بنتيجة جيدة من ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بعد التعادل المخيب امام ريال سوسييداد 1-1 في المرحلة السابقة.

النتيجة الإيجابية الوحيدة بالنسبة لرجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان هي النقاط الثلاث من أجل تقليص الفارق من 5 نقاط إلى نقطتين والبقاء في سباق الفوز باللقب.

يخوض النادي الملكي "دربي" العاصمة على وقع عودة المدافع سيرخيو راموس والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة إلى التمارين الثلاثاء، في صورة أثلجت قلوب عشاق الفريق على الرغم من انهما لم يشاركا في التمارين الجماعية بخلاف البرازيلي إيدر ميليتاو.

ويتعافى بنزيمة من اصابة في الفخذ ويأمل مواطنه ومدربه زيدان أن يشركه أمام "الجار" الاحد.

قال المدرب الفرنسي الذي يجد نفسه أمام معضلة هجومية بسبب الغيابات وعدم وجود رأس حربة حقيقي "بإمكان كريم (بنزيمة) أن يكون معنا والفكرة هي أن يكون ولكنه لم يتمرن بعد".

في المقابل، يعود القائد الغائب راموس بعد اصابته بتمزق في الغضروف المفصلي، ولكن بخلاف بنزيمة لن يكون حاضرا للـ "دربي"، بل يتطلع للمشاركة في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ضيفه أتالانتا في 16 الشهر الحالي.

وكان ريال حسم لقاء الذهاب في إيطاليا بهدف في الدقائق القاتلة سجله الفرنسي فيرلان مندي.

أما البلجيكي الدولي إدين هازار ودانيال كارفاخال فتدربا في صالة الرياضة.


 

أخبار ذات صلة

newsletter