الحقيقة.. ألمانيا تدرس إجراء تمرين افتراضي لسحب لقاح كورونا (تصحيح)

هنا وهناك
نشر: 2021-03-07 10:32 آخر تحديث: 2021-03-07 10:37
الحقيقة.. ألمانيا تدرس إجراء تمرينا افتراضيا لسحب لقاح كورونا
الحقيقة.. ألمانيا تدرس إجراء تمرينا افتراضيا لسحب لقاح كورونا

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة صورة تضمنت معلومة خاطئة عبر شاشة رؤيا خلال نشرة الأخبار مساء يوم السبت تحت عنوان "ألمانيا .. قرار بسحب جرعات لقاح فايزر- بيوتنك من السوق الأوروبي"، وعنوان آخر "قرار ألماني تدريبي بسحب فايزر وشكوك في فعالية اللقاح".

وعليه تنوه رؤيا أن حقيقة الخبر الذي بثته قناة رؤيا خلال نشرة الأخبار نقلا عن صحيفة فايننز الألمانية  يتضمن دراسة لتنفيذ تمرين لمحاكاة وتجربة افتراضية معمول بها وإجراء استباقي في ظل الجوائح العالمية، وأن الامر لا يتعلق بفعالية اللقاح، بحسب ما أكده مستشار علاج الأمراض المعدية وأستاذ العلاج السريري الدكتور ضرار بلعاوي خلال مداخلة له ضمن نشرة أخبار رؤيا، السبت.


اقرأ أيضاً : الصحة: 22 الف جرعة لقاح كورونا سيتم اعطاؤها للمواطنين اليوم الأحد


كما أكد بلعاوي أن الدراسات والبراهين أثبتت فعالية لقاحات كورونا، ضد الفيروس والتحورات وخاصة البريطانية.

وأشار إلى أنه يجب الاستمرار في حملات التطعيم الوطنية ضد كورونا حتى اشعار آخر.

وينص خبر الصحيفة الألمانية على أن "الحكومة الفيدرالية الألمانية بالتنسيق مع شركة فايزر- بايوتنك قرر سحب جرعات اللقاح من السوق الأوروبية اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم.

وفقًا لوزارة الصحة الفيدرالية الألمانية، تمارس شركتا بيونتك-فايزر تمريناً افتراضياً لسحب اللقاح العالمي منذ يوم الثلاثاء. وأعلنت الوزارة في برلين يوم الأربعاء أنه تم إبلاغ الولايات الفيدرالية الألمانية بهذا الخصوص."

ويجدر الذكر أن مراكز التطعيم في المواقع لن تتأثر بالاختبار الافتراضي. وقال متحدث باسم الوزارة أن هدف التمرين هو إجراء استباقي لأي تأثيرات سلبية لفيروسات كورونا المتحورة ضد لقاح فايزر-بيونتك.

يوم الأربعاء ، تراجعت أسهم شركة فايزر في بورصة نيويورك 2.48٪ إلى 34.34 دولارًا ، في حين انخفضت أسهم بيونتك في بورصة ناسداك 7.36٪ إلى 97.25 دولارًا.

لقاح بونتك-فايزر هو أحد اللقاحات المعتمدة في الاتحاد الأوروبي ضد فيروس كورونا ويستخدم أيضًا في جميع أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني