Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إغلاق محافظة نابلس لمدة أسبوع بسبب تفشي كورونا | رؤيا الإخباري

إغلاق محافظة نابلس لمدة أسبوع بسبب تفشي كورونا

فلسطين
نشر: 2021-03-04 14:07 آخر تحديث: 2021-03-04 14:08
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قررت السلطات المختصة، إغلاق محافظة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، لمدة أسبوع منذ صباح السبت المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا في المحافظة.


اقرأ أيضاً : فلسطين تسجل 18وفاة و 2300 إصابة جديدة بفيروس كورونا


وقال محافظ نابلس إبراهيم رمضان الخميس، إنه استنادا للتقارير الواردة من مديرية صحة نابلس، وعطفا على قرار لجنة الطوارئ في المحافظة وحفاظا على المصلحة العامة، فقدد تقرر إغلاق المحافظة إغلاقا تاما بدءا من صباح يوم السبت المقبل السابع من الشهر الجاري ولمدة أسبوع.

وأشار رمضان إلى أنه سيتم وقف المواصلات الداخلية والخارجية وقفا تاما، وإغلاق جميع المرافق التجارية والصناعية ما عدا الصيدليات والمخابز التي ستعمل أيام الأحد، والثلاثاء، والخميس، من الأسبوع المقبل.

وقال: إننا نتفهم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي نمر بها بعد الانتكاسات المتكررة، لكن ميزان الرجاحة لا يمكن إلا أن يميل إلى المصلحة العامة، فحياة المواطن وصحته الأهم.

وأعلن رمضان فتح المحلات يوم غد للجمعة ليستطيع المواطنون التزود بحاجياتهم.

من جهته قال مدير صحة نابلس رامز دويكات، إن الإغلاق جاء بعد مؤشرات عدة، حيث ارتفعت أعداد الاصابات في المحافظة، ووصلت خلال الخمسة أيام الأخيرة إلى 1260 إصابة.

وأضاف، ان عدد الإصابات النشطة في المحافظة وصل صباح اليوم إلى 2230 إصابة، 60% منها تركزت في المدينة، و40% في قرى وبلدات تتبع محافظة نابلس.

وارتفعت نسبة الإيجابية في الفحوصات التي تجري بشكل يومي إلى 27% بعد أن كانت 15% قبل أسبوعين.

أخبار ذات صلة

newsletter